انطلاق الدورة التانية لمهرجان تمودة باي للطفولة والشباب الافريقي

إ

بواسطة بلفقيه مراسل النهضة بمرتيل

احتضنت مدينة مرتيل هذا اليوم الدورة الثانية لمهرجان تمودة باي للطفولة والشباب الافريقي .والذي تنظمه جمعية مدينتي .
هذه الدورة عرفت حضور دبلوماسي إفريقي على اعلى مستوى يتقدمه معالي سفير جمهورية مالي بالمغرب .و ممثل عن سفارة بوروندي وحرم سفير بوروندي بالرباط .كما حضر من الجانب المغربي رئيس الجماعة الترابية لمرتيل هشام بوعنان .ورئيس الجماعة الحضرية لتطوان محمد ادعمار .ورئيس بلدية واد لاو محمد الملاحي .وممثل وزارة الخارجية المغربية .ومدير مؤسسة هيا نبدأ الاستاذ فهد اليخلوفي .وقائد المقاطعة الاولى .وعدة شخصيات جمعوية وطلبة أفارقة .
.السفير المالي اشرف على افتتاح الملتقى في مركز دار الشباب وذلك في مهرجان المطبخ المغربي الافريقي والذي عرف تقديم اطباق مختلفة من عدة بلدان افريقية تمتاز بتنوع موروثها الثقافي ..
بعد.ذلك انتقل الجميع الى سينما الريف التي إحتضنت افتتاح فعاليات الملتقى بكلمات للوفود الدبلوماسية الذين اشادو بالعلاقات المتميزة التي تجمع المغرب ببلدانهم الافريقية .منوهين في الوقت نفسه بالتحاق المملكة المغربية بالاتحاد الافريقي والتي اعطت دفعة قوية لمسار هذا الصرح الافريقي الكبير ..
بعد.ذلك تم تقديم فقرات فلكلورية من التراث المحلي المغربي .والافريقي لفرق ..وتم تقديم عروض للازياء الافريقية والمغربية .وعرض في الازياء تم عرض فيه البسة تقليدية مغربية واخرى افريقية ..
الحضور الكبير الذي احتضنته قاعة سينما الريف خرج بانطباع بان الجمعيات المدنية تلعب دورا كبيرا في الديبلوماسية الموازية في تقريب الشعوب وتبادل الثقافات .بين المغرب والاشقاء الافارقة