انطلاق القمة الإفريقية الرقمية بالبيضاء بحضور خبراء التكنولوجيا الرقمية وأزيد من 1000 مشارك

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات القمة الإفريقية الرقمية “أفركان ديجتال ساميت”، في نسختها الثالثة، والتي ستستمر على مدى يومين (1 و2 دجنبر)، بالبيضاء، بحضور خبراء التكنولوجيا الرقمية ومشاركين من المغرب وخارجه.
وحسب ما صرح به منير جزولي، رئيس جمعية معلني المغرب، لموقع “نون بريس”، فإن الدورة الثالثة من القمة الإفريقية الرقمية تعتبر تكريسا للنجاح الذي عرفته الدورة الأولى والثانية من حيث عدد الحضور والمتدخلين، وذلك نظرا للأهمية التي اكتساها هذا الحدث عند الفاعلين في هذا القطاع في إفريقيا أو الخارج.
وأوضح المتحدث ذاته، أن هذه الدورة بمثابة تأكيد لتموقع القمة الإفريقية الرقمية كأكبر حدث رقمي في القارة الإفريقية، مع وضع العلامات التجارية والمقاولات في قلب الاهتمامات.
وأشار رئيس جمعية معلني المغرب في ذات التصريح إلى أن هذه الدورة ستعرف إطلاق ورشتين جديدتين، الأولى وهي (ADS Digital Garden)، والتي ستقدم بعض الحلول المتطورة والجديدة التي يمكنها أن تساهم في تنمية وتطوير الاستراتيجية الرقمية للعلامات التجارية، كما يمكنها أيضا أن تساعد المقاولات الكبرى والمتوسطة في إطلاق تحولها الرقمي، أما الورشة الثانية فتتمثل في تتويج أفضل المعلنين والعلامات التجارية المهيمنة على المجال الرقمي بالمغرب، والهدف منها حسب ذات المتحدث خلق دينامية وتنافسية لهذا القطاع في المغرب.
وختم جزولي حديثه قائلا: ” هناك تطور كبير مقارنة بالسنوات الماضية، إلا أننا نطمح لإيجاد فضاءات أوسع لاستضافة مشاركين أكثر، ومتدخلين من دول إفريقية غير المغرب، وأن تصبح هذه القمة الموعد القاري السنوي الهام الذي يجذب اهتمام جميع الفاعلين من القارة الإفريقية والعالم”.
جدير بالذكر أن هذه النسخة عرفت مشاركة أزيد من 1000 مشارك، وقد ارتفعت نسبة المشاركة في القمة الإفريقية الرقمية بنحو 20 في المائة مقارنة بالسنوات الماضية