انفجار قوي لقنينة غاز بداخل الميناء التجاري بأكادير وهاذه التفاصيل

علمت مصادر صحفية قبل قليل من صباح اليوم 1 مارس الجاري، عن وقوع انفجار قوي بداخل الميناء التجاري باكادير، خلف عدة إصابات.

وذكرت نفس المصادر، ان قنينة غاز كانت وراء الحادث الذي أحدث حالة استنفار أمني كبير بالميناء بعد اندلاع نيران تدخلت على إثرها مصالح الوقاية المدنية من اخمادها.

وخلف الحادث بحسب مصادرنا، حوالي 10 إصابات بحروق بعضهم إصابة خطيرة استدعى نقلهم على عجل إلى المستشفى الجهوي باكادير لتلقي العلاجات الضرورية.

وحول أسباب الحادث، كشفت مصادرنا ان عدد من العاملين بالميناء التجاري، كانوا يتناولون وجبتهم اليومية، حتى انفجرت قنينة الغاز يالمكان، مما جعل الهبة النيران انتقل بين اكواخ عشوائية بالميناء.

ومما شكل خطر كبير، هو ان حادث انفجار قنينة الغاز، وقع بالقرب من عدد من مستودعات كبيرة للمحروقات والغاز الطبيعي، مما كان ينذر بوقوع كارثة حقيقية لو وصلت النيران إلى تلك المستودعات.

وقد سبق لنفس المصادر ان تناولت عدد من المواضيع المرتبطة بهذا الشأن اعتمادا على أقوال حارس كان يشتغل بالميناء التجاري لاكادير، والذي سبق ان نبه السلطات العاملية والأمنية بخطورة تردي وسائل الأمان  بداخل الميناء، وعوض الإشادة بالحارس تم تسريحه من العمل والآن يعيش هو وأطفاله التشرد وسبق أن نظم مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام إلى الرباط لاسماع صوته للجهات العليا بالرباط.