بابن احمد حفل احياء الذكرى 14لتاسيس اامندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج

المراسل الصحفي
إبراهيم فيصال

ابن أحمد عمالة سطات مجتمع
.. الاحتفاء بالذكرى الـ 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج
29 أبريل 2022


ابن أحمد / احتضن السجن المحلي بابن احمد اليوم الجمعة، حفلا احتفاء بالذكرى الرابعة عشر لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وتم، خلال هذا الحفل، التعريف بالمنجزات التي حققتها المندوبية، وإبراز الأدوار والمهام المبذولة لأنسنة المؤسسات السجنية، والنهوض بأوضاع السجناء، وتطوير برامج تكوين وإعادة إدماجهم.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد مدير السجن المحلي ابن أحمد ، السيد أن الاحتفال بذكرى تأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مناسبة لاستعراض أهم منجزات هذه المؤسسة وفرصة لانفتاحها على جميع المصالح وفعاليات المجتمع المدني، والتعريف بخصوصياتها وبأهمية أدوراها الأمنية والإصلاحية ، ومدى مساهمتها الفاعلة في تحقيق الأهداف الوطنية المتعلقة بالحفاظ على الطمأنينة والأمن الداخلي.

أن هذه الذكرى تعد أيضا محطة سنوية للاحتفاء بموظفات وموظفي قطاع السجون اعترافا وتقديرا لمجهوداتهم وتضحياتهم الجسيمة التي يبدلوها خلال أداء مهامهم.

أن المندوبية سطرت منذ تأسيسها ، برنامجا إصلاحيا طموحا يهدف إلى تطوير القطاع وإعطائه المكانة المستحقة ضمن نسيج المؤسسات الأمنية مركزة في بلورتها لهذا البرنامج على تأهيل القطاع هيكليا وبنيويا وفق توجه يكفل السرعة في الأداء والإنجاز، بالإضافة إلى تخليق الفضاء السجني وإعمال الانضباط والأمن بالسجون وصون كرامة السجناء وأنسنة ظروف اعتقالهم، وكذا تطوير وحديث طرق العمل.

كما سعت المندوبية، إلى تكريس البعد الإنساني للمؤسسات السجنية من خلال العمل المتواصل على تحسين وتجويد مختلف الخدمات المقدمة للسجناء سواء تعلق الأمر بظروف الإيواء والإقامة ، أو الرقي بالمعاملة الإنسانية، أو تحسين مستوى الرعاية الصحية والرفع من جودة التغذية.

الصور