بالصور..عامل إقليم النواصر يشرف على افتتاح مهرجان دار الضمانة اولاد صالح

المحرر : طارق التورابي

أشرف عامل إقليم النواصر أمس الأربعاء 12 يوليوز 2017 على افتتاح مهرجان دار الضمانة الثقافي الذي يسعى إلى إبراز مختلف المؤهلات التي تتوفر عليها منطقة أولاد صالح، من تنظيم الجماعة القروية لأولاد صالح بشراكة مع جمعية المهرجان، وبتنسيق مع عمالة النواصر، خلال الفترة المتراوحة ما بين 12 و 17 يوليوز 2017.

و يأتي تنظيم دورة هذه السنة حسب المنظمين، في إطار غمرة الاحتفالات التي تشهدها ربوع و جهات المملكة، بمناسبة تخليد عيد العرش المجيد، وذكرى ثورة الملك والشعب، ثم عيد الشباب، و أكدت كلمة السيد الرئيس على أنهم اتخذوا جميع الترتيبات، والإجراءات الكفيلة بإنجاح هذه الدورة على غرار سابقتها، التي تميزت بتكريم بعض الفعاليات المحلية، اعترافا بالخدمات والمجهودات التي قدمتها في مجالات تخصصها مع تخصيص جوائز رمزية أشرف السيد عامل إقليم النواصر على توزيعها.

ويشار إلى أن جماعة أولاد صالح التي يرأسها البرلماني نورالدين رفيق، تقع في موقع متميز محاذ لتراب إقليم برشيد، وتتوفر على العديد من المؤهلات، مما جعلها تحظى باهتمام كبير من طرف سلطات إقليم النواصر، وولاية جهة الدارالبيضاء الكبرى، مما أفضى إلى المصادقة على مخطط تنموي شامل يرقى إلى طموحات ساكنة المنطقة.

وفي سياق متصل بتنظيم المهرجان الثقافي المذكور، سجل الحضور تألق اللجنة المنظمة في ضبط الحيثيات التنظيمية للمهرجان خاصة على جنبات المحرك المخصص للتبوريدة و أيضا الخيمة الرسمية المجهزة على أعلى مستوى لإستقبال الوفود. هذا و أوضح نور الدين رفيق رئيس الجماعة القروية لأولاد صالح، أن هذه التظاهرة تهدف إلى تنمية الوعي بين مكونات ساكنة المنطقة، وتكريس روح التعاون والتعايش السلمي بين مختلف الأفراد، وكذا تعزيز ثقة الشراكة بين الجماعة، وفعاليات المجتمع المدني، وخلق تنمية محلية حقيقية شاملة بالمنطقة.