بالعلم المغربي.. أمير قطر يحتفل بإنجاز الأسود- (فيديو)

لندن- “القدس العربي”: تقدم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، صفوف المحتفلين بالإنجاز المغربي التاريخي، بالتأهل لدور الـ16 لنهائيات كأس العالم 2022، بعد تخطي كندا بهدفين لهدف، في أمسية الخميس التي احتضنها ملعب “الثمامة”، في ختام مواجهات الدور الأول لحساب مجموعة الموت السادسة.

وفور انتهاء المباراة، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للأمير الشاب، ظهر خلاله رافعا علم المملكة المغربية، من قلب مدرجات ملعب المباراة، مشاركا الجماهير والملايين خلف الشاشات، بالفرحة المزدوجة، بالفوز والتأهل إلى مراحل خروج المغلوب، لأول مرة بالنسبة لمنتخب عربي منذ نسخة البرازيل 2014.

 

وسبق للأمير تميم، أن دعم السعودية وتونس قبل خروجهما من الدور الأول، أشهرهم لقطة توشحه بعلم الصقور الخضر، بعد معجزة الأرجنتين في الافتتاح، غير أنها تعتبر المرة الثالثة، التي يدعم فيها أسود أطلس من قلب الملعب، ليكون ختامه مسك، بتأهل المغرب واعتلاء صدارة المجموعة.

ويعتبر هذا التأهل، هو الثاني تاريخيا بالنسبة للمنتخب المغربي، بعد إنجاز المكسيك 1986، والرابع عربيا، بعد مغامرات المنتخب السعودي في مونديال أمريكا 1994، والمنتخب الجزائري في نسخته الاستثنائية في البرازيل 2014، التي انتهت بالهزيمة أمام المنتخب الألماني بنتيجة 1-2، في مباراة كان بطلها ورجلها الأول الحارس مانويل نوير.

الجدير بالذكر أن المنتخب المغربي أنهى المجموعة في المركز الأول، برصيد 7 نقاط، جمعها من تعادله مع كرواتيا ثم بالتلاعب ببلجيكا وكندا، فيما حل وصيف النسخة الماضية في المرتبة الثانية برصيد 5 نقاط، ليصطدم منتخب الأسود بالمنتخب الإسباني في دور الـ16، بعد حصول الماتادور على المركز الثاني في المجموعة الخامسة، إثر خسارته من اليابان، التي حجزت الصدارة وموعدا مع كرواتيا في ثمن النهائي.