ببرشيد السلطة المحلية تشن حملة لتنظيم الباعة المتجولين

🔴السلطة تشن حملة لتنظيم وإعادة إيواء الباعة المتجولين

شهدت مدينة برشيد خلال اليومين المنصرمين، حملة لتحرير الملك العمومي شنتها الملحقتين الاداريتين الأولى والخامسة تحت إشراف باشا المدينة مصحوبة بأعوان السلطة ورجال الأمن الوطني، واستهدفت شارع عبد الله الشفشاوني الذي تحول مؤخرا إلى سوق لبيع جميع المستلزمات اليومية بما فيها الفواكه و الخضر التابع إلى نفس الملحقتين.

و حسب مصادر جيدة الاطلاع، تأتي هاته العملية في إطار إعادة إيواء الباعة المتجولين الذين سبق لهم أن استفادوا من سوق “إدريس الحريزي” مضيفة، ان إشتغال السوق لم يتم منذ تسليمه للمستفيدين إلا القلة القليلة التي إلتزمت بشغل أماكنها، والنتيجة أزبال وركود و خروقات بالجملة، ليتجمد المشروع وتسود الفوضى، في وقت تم الاكتفاء بالواجهة.

و أفادت المصادر ذاتها ، أن هذا الورش يندرج في إطار تفعيل برنامج تنظيم الباعة الجائلين وتحرير الملك العمومي على مستوى منطقة الحي الحسني، مبرزا أن السلطات قامت ببذل مجهودات جبارة لتمكين الباعة المتجولين من فضاءات وتجهيزات تحفظ كرامتهم وتؤهلهم للعيش الكريم وترفع من قيمة التعامل التجاري لهذه الفئة مع الزبناء.

وأشارت نفس المصادر، أن هذه المجهودات خلفت ارتياحا لدى المواطنين الذين تمكنوا من استرجاع ساحات وفضاءات الحي، التي كانت مستغلة عشوائيا من طرف الباعة المتجولين.

يذكر أن من أهم أهداف هذه المبادرة الاجتماعية تنظيم مجال الباعة المتجولين لمزاولة أنشطتهم في ظروف تحفظ كرامتهم، وتحرير الملك العمومي والمحافظة على جمالية فضاء المدينة وتقريب خدمات التموين من الساكنة المحلية وكذا توفير شروط الأمن والسلامة الصحية للسلع والمستهلكين.