بسبب إنتشار البناء العشوائي……جمعية حقوقية تدخل على الخط في قضية احتجاز باشا جزولة بطاقة التعريف الوطنية لمواطن جزولي

النهضة الدولية
أحمد زوبيري

في بيان تنديدي ، تابع فرع جزولة للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بقلق وامتعاض شديدين الأفعال والسلوكات اللامسؤولة التي يقوم بها باشا جزولة في حق (محمد عركان) عضو الفرع الإقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق
الانسان بأسفي.

العملية والتي نجم عنها تجريده من بطاقة التعريف الوطنية وحجز المعدات الخاصة بشركته، مما نتج عنه توقف عمل الشركة وتهديد عمالها بالتسريح وذلك بدافع انتقامي حسب ما جاء به البيان .

البيان يعزز ذلك بسبب إخبار العضو باشا جزولة باستفحال ظاهرة البناء العشوائي منذ تعيينه ببشاوية سبت جزولة.

وبهذا تعلن الجمعية استنكارها الشديد لمثل هذه الأفعال والسلوكات المشيئة الصادرة عن باشا جزولة والتي تهدد المصالح الاجتماعية والاقتصادية والنفسية للأفراد.

– تضامنه المبدئي واللامشروط مع عضو الفرع الاقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق بآسفي جراء ما يتعرض له من تضييق وشطط من طرف باشا جزولة.

– مطالبته لعامل الاقليم بالتدخل من أجل وقف تجاوزات باشا جزولة الذي يسيء لرجال السلطة بالإقليم وللمفهوم الجديد للسلطة ومطالبته للتصدي بحزم لأستفحل ظاهرة البناء العشوائي مؤخرا بجزولة .

– دعوته لجميع فروع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالعغرب من أجل رص الصفوف والاستعداد للخطوات النضالية المقبلة للحد من مثل هذه التجاوزات التي تستهدف العمل الحقوقي ببلادنا.

تنظيم عدة وقفات احتجاجية أمام باشوية سبت جزولة.