بلاغ :المكتب النقابي لشركة “سويسبور” المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل

أصدر ، أمس الخميس، بلاغا كشف فيه عن معاناة عمال وموظفي هذه مع الإدارة العامة التي رفضت أداء رواتبهم خلال فترة الحجر الصحي.

 

حسب البلاغ الموجه إلى والي جهة مراكش تانسيفت الحوز، والدي أصدره  المكتب النقابي لشركة “سويسبور” المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل وهده الشركة التي تتخصص في الخدمات الأرضية بمطارات المغرب،  فإن الإدارة اقترحت على العمال أداء منحتهم السنوية التي مازالت بذمتها منذ 2019، وإلتزامهم بقبول نصف رواتبهم إلى غاية شهر دجنبر من السنة الجارية، إلا أنهم رفضوا هذا المقترح الذي وصفوه بالاستغلالي.

 

وأمام رفض العمال المقترح، قامت الإدارة العامة الدفع بالجميع للتعويض من الضمان الاجتماعي المحدد في 2000 درهم، دون مراعاة لإلتزامات عمال وموظفي الشركة، متناسية تضحاياتهم في المطارات المغربية، وأخرها إصابة 4 من المستخدمين بمراكش بفيروس كورونا خلال عمليات إجلاء الأجانب.

 

وطالب المكتب النقابي من والي مراكش التدخل لحل هذا المشكل، خاصة أن الموظفين والعمال لم يحصلوا على أي درهم للمستخدمين في ظل أزمة كورونا وبداية شهر رمضان.

ان هؤلاء العمال الدين اشتغلوا بكل مسؤولية وتفاني ، لا يطالبون الا بحقوقهم المشروعة في ظل التوقف عن العمل جراء وباء كورونا المستجد كوفيد 19 .

وينتظرون من السيد الوالي التدخل لأنصافهم من الظلم الدي لحق بهم ،