بلجيكا: احتفال الجالية المغربيةبذكرى المسيرة خضراء* في كل سنة تعتبر ذكرى المسيرة الخضراء ملحمة تاريخية في مسار الكفاح الوطني المغربي . 

بلجيكا: احتفال الجالية المغربيةبذكرى المسيرة الخضراء* في كل سنة  التي تعتبر ذكرى ملحمة تاريخية في مسار الكفاح الوطني المغربي .
في هاته المناسبة إحتفلت الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا يوم الجمعة الماضية 4 نوفمبر ببروكسيل تخليد الذكرى أل47 للمسيرة الخضراء خلال تظاهرة نظمتها جمعية الحمامة التي يشرف على رئاستها السيد عبد القادر مختار وأعضاء الجمعية الناشطين بتنسيق الفاعلة الجمعوية الأخت أمينة السودي  .
وافتتح هذا الحفل الوطني  بآيات البينات الذكر الحكيم ثم وقف الحضور يردون النشيد الوطني المغربي بحماس وبعد ذلك  ألقى  المحاضرون  الدكتور عبد الله جوكلاف والأستاذ المحترم  والمقتدر الغني عن التعريف محمد الزعتراوي مداخلتهم القيمة والهادفة حول التعريف بالصحراء المغربية وتاريخ المغرب العميق حضارة وازدهارا .
كان اللقاء مناسبة لتعريف الشباب المغربي عن هويته وتشبته الراسخ بوطنهم وثوابتهم المقدسة للدفاع عن المصالح العليا والوحدة  الثرابية للمملكة  ومعرفة  الأقاليم الجنوبية المغربية مجندين وراء صاحب الجلالةمحمد السادس نصره الله.
فخرا واعتزاز بهذه الذكرى الغالية عند كل المغاربة جميعا كما  نظم يوم الاحد الماضي 6 نوفمبر بتمثيلية قنصلية أنفيرس بشراكة مع كفاءات مغاربة المقيمين بالمنطقة الفلامانية أنفيرس  وعلى رأسهم السيد شاطر عبد الإلاه الرجل الوطني المقتدر والمتواضع المحبوب لدى الجميع بمعاملته الطيبة، حفلا وطنيا ناجحا بمدينة أنفيرس بحضور سفير المملكة المغربية ببلجيكا السيد محمد عامر كما حضره مغاربة كل من شباب ومجتمع مدني وكفاءة وجمعيات ورجال أعمال حوالي أزيد  500شخص من أفراد الجالية المغربية كما استمرت الاحتفالات بتخليد دكرى المسيرة الخضراء يوم 6نوفمبر مساءا بحفل بمدينة ليج ويوم الاتنين7 نوفمبر بالقنصلية المغربية ببروكسيل واختمت أجواء الحفلات الوطنية  “المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها ” تحت  شعارنا الخالد الله الوطن الملك .
بقلم المراسل  الصحافي نفتي سعيد

الصور