بيان حقيقة حول منع باشا المنصورية لنشاط جمعوي خيري

 من مراسلنا ببنسليمان : حين بوقرارة

في اتصال جريدة النهضة الدولية   برئيسة جمعية قدام الخير

المنصوريةحيت صرحت بان باشا المدينة منع جمعيتها صباح اليوم السبت من تنظيم قافلة طبية لفائدة سكان المنطقة بمناسبة الذكرى 13 لميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن. رغم أنها تتوفر كل التراخيص اللازمة، وأنه سبق وتم وضع إخبار لدى الباشا الذي أكد انه لا يوجد أي مانع. وأضافت في اتصال ببديل بريس أن النشاط الذي كان سينظم بشراكة مع جمعية CASA SANTE على مدى يومين بمنطقة بني عامر(الشطبية). وأن الطاقم الطبي حضر على عين المكان. إلا أن السلطة المحلية منعتهم.

ونددت بهذا المنع الذي اعتبرته غير منصف. باعتبار أن الجمعية ليس لها أي طابع سياسي، ولا علاقة لها بأي مرشح للانتخابات التشريعية المقبلة.

بالمقابل فقد أكدت مصادر محلية مسؤولة   أن باشا المدينة لم يمنع نشاط الجمعية، والذي كان مبرمجا داخل المستوصف، وفق الترخيص الذي حصلت عليه الجمعية. إلا أن المنظمين كانوا بصدد نصب خيام خارج المستوصف ، واكد المصدرمرة اخرى للجريدة ان باشا المنصورية لم يمنع نشاط الجمعية بل منع الخيام التي كانت بصدد نصبها بجانب المستوصف  كما أن  اعضاء الجمعية  استعانوا بعمال وعتاد وشاحنة تعود لجماعة الشراط. التي يستعد رئيسها سعيد الزايدي للترشح للانتخابات التشريعية المقبلة. وهو ما رفضه الباشا واعتبره حملة انتخابية إن لم تكن لأطر الجمعية فهي لرئيس جماعة الشراط.