تأسيس المختبر العلمي لمجلس ظل مدينة الدار البيضاء

smart

كتب نجيم عبد الاله

انعقد بدار الشباب سيدي معروف يوم السبت حادي عشر ماي الاجتماع التا طيري لتأسيس المختبر العلمي للتنمية المحلية بصدد تأسيس المناظرة الأولى للتنمية والشان العام المحلي بحضور المجتمع المدني ورؤساء الجمعيات بعمالات مقاطعات الدار البيضاء كما تميز هدا الاجتماع الهام الدي اطره الاستاد عزيز اغبالي لمرابط بمعية الاستاد عبوري والاستاد برادة

ويرمي هدا الاجتماع الي وضع أسس وقواعد مجلس ظل الدار البيضاء المرتكزة على العمل القاعدي الدي قوامه تأسيس فروع الجماعات والاحياء والتتبع والمراقبة والتقويم والتقييم في مختلف مناحي التنمية المجالية من بيئة وتعليم وأمن ونقل وصحة الخ…..

وخلال كلمته أبرز رئيس المجلس الاستاد عزيز لمرابط على أن الاجتماع هو الإعلان عن تأسيس المختبر العلمي للتنمية المجالية ودور المختبر.

كما تم الإشارة الي تأسيس شراكات مع جمعيات المجتمع المدني وكدا تأسيس فروع أحياء مدينة الدار البيضاء

وقد شكر الاستاد عزيز الحضور وخاصة الاطر التي أتت  من أجل العمل في إطار المختبر العلمي للتنمية المجالية

الذي خرج من رحم مبادرة نعم كازا تستطيع.

كما أشار الاستاد عزيز على أن هذا المجلس اتي على اساس بنية فوقية مفكرة ومكونة وموجهة مؤطرة للعمل بمجلس ظل مدينة الدار البيضاء.

والعمل علي اعداد وتهيىئة المشاريع  والقضايا التي تؤرق بال البيضاوين والمرفوعة الي هياكل ولجان مجلس الدار البيضاء وكذا فروع واحياء الدار البيضاء.

كما أشار الاستاد عزيز للخطاب السامي لصاحب الجلالة نصره الله حول ميزانيات قليلة لمدن تعتبر بنيتها جيدة مقارنة مع الدار البيضاء التي تاخد ميزانية مضاعفة وكبيرة وليست في مستوى تطلعات المغاربة.

حيث يظيف لمرابط ان خطاب جلالة الملك بوء المجتمع المداني مكانة رفيعة و أصبح للمجتمع المدني دورا اساسيا في مجال ممارسة العمل في المجال  التنموي والشان المحلي.

الاستاد عزيزي رئيس لجنة المختبر العلمي للتنمية المجالية والشان المحلي  :(تناول الكلمة ليقول ان خبرته المهنية في المجال البنكي ودراسته العلمية بالداخل والخارج يضعها رهن إشارة مجلس الظل في إطار عمل تطوعي تحت شعار نعم كازا تستطيع.

خلال هدا الجمع الهام وزعت وتائق عقد الشراكات وتأسيس فروع الاحياء قصد الدراسة والتوقيع

كما تدخل العديد من الاطر للتعريف بمجال عملها واستعدادها للعمل التطوعي تحت شعار نعم كازا تستطيع