تاثير المكملات الغذائية على المصابين باضطراب التوحد.

تاثير المكملات الغذائية على المصابين باضطراب التوحد.

بعض المكملات الغذائية لها آثار إيجابية على أعراض إضطراب التوحد.
يعتبر استخدام المكملات الغذائية للأطفال المصابين بالتوحد غالبا وبشكل عام ،يعطي نتائج مشجعة في بعض الأحيان. يتضح هذا من خلال المنشور في Brain Development ، والتي كان مؤلفاها باحثان يونانيان.
لا يوجد سبب محدد لاضطرابات التوحد ولكن يبدو أنها مرتبطة بعوامل مختلفة: الوراثة ، ونمو الدماغ ، وعلم المناعة … حاليًا ، لا يوجد علاج لعلاج إضطراب التوحد.
توفر العلاجات والأدوية السلوكية تعطي نتائج استقرار.
قد يفسر التنوع الكبير في اضطرابات التوحد أن العلاجات ليست دائمًا واحدة لجميع المرضى. لهذه الأسباب ، يهتم المزيد من الآباء بالتدخلات الغذائية. على سبيل المثال ، يأخذ العديد من الأطفال المصابين بالتوحد المكملات الغذائية ويتبعون أنظمة غذائية خاصة مثل النظام الغذائي الخالي من الكازين والغلوتين.
التوحد: هل النظام الغذائي الخالي من الغلوتين والكازين فعال؟
أوميغا 3 ضد التوحد في هذه الدراسة ، أراد الباحثون اختبار فعالية المكملات الغذائية لدى الأطفال المصابين بالتوحد.
تم تضمين 17 دراسة عن تأثير الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن.
غالبًا ما يكون لدى الأطفال المصابين بالتوحد مستويات منخفضة من الفيتامينات والمعادن.
قد يكون هذا لأنهم يميلون إلى أن يكونوا من الصعب إرضاءهم في الأكل ، أو أنهم يأكلون القليل من الخضار.
نظامهم الغذائي لن يمدهم بما يكفي من الفيتامينات والمعادن. هذا هو السبب في أن المكملات يمكن أن تكون مثيرة للاهتمام.
NAC والفيتامينات B6 و B12 و C الاستنتاجات: N-acetylcysteine ​​أو NAC ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ، وهو مقدمة لمزيل السموم الخلوي يسمى الجلوتاثيون ، له آثار مفيدة على التهيج. يمكن أن يشارك الإجهاد التأكسدي في أمراض التوحد: غالبًا ما يكون لدى المصابين بإضطراب التوحد، علامات عالية من الإجهاد التأكسدي ومستويات منخفضة من الجلوتاثيون. لذلك يمكن أن يعمل NAC بفضل آثاره المضادة للأكسدة. دليل المكملات المضادة للأكسدة ، للدكتور دانيال سينشول أظهرت بيانات أخرى نتائج مشجعة مع حمض الأسكوربيك (فيتامين ج) وميثيل كوبالامين (فيتامين ب 12). يلعب فيتامين ب 12 دورًا مهمًا في وظائف المخ.
أخيرًا ، بدا فيتامين ب 6 والمغنيسيوم مثيرًا للاهتمام. يشارك هذان الجزيئان في تخليق النواقل العصبية مثل السيروتونين والدوبامين. أي المغنيسيوم للاختيار يبدو أن استخدام المكملات الغذائية للأطفال المصابين بالتوحد ممارسة آمنة يمكن أن تسفر عن نتائج مشجعة.
ومع ذلك ، ستكون هناك حاجة إلى مزيد من العمل لاستكشاف هذه النتائج بشكل أكبر. قبل إعطاء المكملات الغذائية للطفل ، من المستحسن أخذ المشورة الطبية. زينب العراقي Naturopath.
رئيسة الجمعية المغربية لعلم النبات والبيئة والصحة AMBES.
محررة صحفية في جريدة النهضة الدولية TV.