ترامب و”الإتهام التاريخي”.. هذا ما نعرفه حتى الآن

جريدة النهضة الدولية

قال الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب في منشورات على منصة “حقيقة”، السبت، إنه يعتقد أنه سيُعتقل يوم الثلاثاء وسط تحقيق من جانب محامي منطقة مانهاتن في دفع أموال لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز عام 2016، مقابل الصمت عن علاقة مزعومة بينهما. لكن ترامب وحلفاؤه يقولون إنها بدوافع سياسية.

أول رئيس في حال صدور أمر التوقيف في حق ترامب، سيكون الملياردير الأميركي أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يواجه اتهامات جنائية.
خلفية التحقيقات

يركّز التحقيق على ادعاءات من ستورمي دانييلز، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، بأنها تقاضت 130 ألف دولار من مايكل كوهين، محامي دونالد ترامب، قبل أسابيع من انتخابات العام 2016 لمنع دانييلز، من الكشف عن علاقة عاطفية تقول إنها أقامتها مع ترامب قبل سنوات.
تصريحات ترامب

قال ترامب إن “المرشح الجمهوري الذي يتجاوز الآخرين بمراحل والرئيس السابق للولايات المتحدة سيجري اعتقاله الثلاثاء المقبل”.
دعا أنصاره للاحتجاج، وقطع الطريق على من يحاولون اعتقاله.
في منشور منفصل صباح السبت ، قال ترامب إن أميركا “الآن تحتضر”.
أضاف قائلا أن “الوطنيين الأميركيين يعتقلون ويحتجزون كالحيوانات”، بينما ينتقدون الجرائم والتضخم والسجون والمؤسسات العقلية.
شن الرئيس الأميركي السابق هجوما لاذعا على المدعي العام في منهاتن، واصفا إياه بـ”الفاسد والمسيس إلى حد كبير”.

محامي ترامب: الترتيبات بدأت

نقلت قناة “سي أن بي سي”، عن محامي ترامب، جوزيف تاكوبينا، يوم الجمعة قوله، إن اتهامات جنائية سيتم توجيهها من قبل هيئة محلفين كبرى في مانهاتن للرئيس السابق.
الرئيس السابق سيستجيب ويسلم نفسه في حال وجهت له تهمة جنائية ولن يقاوم الاعتقال.
قال المحامي جوزيف تاكوبينا، إن وكالات إنفاذ القانون الفيدرالية والمحلية في مانهاتن، تعد ترتيبات أمنية لاحتمال توجيه الاتهام إلى ترامب في الأيام القليلة القادمة.
أين يتواجد ترامب حاليا؟

يعيش ترامب، الذي يتمتع بحماية على مدار 24 ساعة من قبل الخدمة السرية، حاليًا في منزله في فلوريدا.
رئيس مجلس النواب: سوء استغلال للسلطة

أعلن رئيس مجلس النواب الأميركي، كيفين مكارثي (جمهوري كاليفورنيا) ، يوم السبت، عن تحقيق تحقيق في المدعين العامين المحليين الذين يعتزمون مقاضاة ترامب.
اتهم مكارثي مدعي نيويورك العام، ألفين براج، بـ “سوء الاستخدام المشين للسلطة” و “ملاحقة الانتقام السياسي ضد الرئيس ترامب” في تغريدة نشرها صباح السبت.
صرح مكارثي قائلاً: “أوجه اللجان المعنية بالتحقيق فورًا للتحقق مما إذا كانت تستخدم الأموال الفيدرالية لتقويض ديمقراطيتنا عن طريق التدخل في الانتخابات باستخدام اتهامات سياسية”.

المصور و المراسل الصحفي عبدالعظيم إخلف

مراسل جريدة النهضة الدولية