تعزيز السلامة الطرقية في مدرسة “أبي حنيفة” توعية ومشاركة وامتنان**

تعزيز السلامة الطرقية في مدرسة “أبي حنيفة” توعية ومشاركة وامتنان**

كتب بقلم لبنى المعلوم

قامت مدرسة أبي حنيفة بتنظيم ورشة تحسيسية ناجحة يوم السبت 24 فبراير 2024، لتعزيز السلامة الطرقية بين تلاميذها وتلميذاتها. في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الوعي بمخاطر الطريق.
وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار تكريس اليوم الوطني للسلامة الطرقية، والذي يهدف إلى توعية التلاميذ بأهمية الالتزام بقواعد السلامة على الطريق وتشجيعهم على تبني سلوكيات مسؤولة أثناء استخدام الطريق.
افتتحت الورشة بقراءة آيات من القرآن الكريم لنشر جو من السلام والتأمل، كما شملت الورشة تقديم التلاميذ المستوى الرابع ابتدائي عرض مسرحي مبتكر حمل عنوان ” لنغير سلوكنا”، الذي يهدف إلى توعية الجميع حول أهمية تغيير السلوكيات الخطرة على الطرق. ولم يقتصر دورهم عند ذلك، بل شاركوا في أنشطة تحسيسية متنوعة، بما في ذلك ورشة التوعية التي قدمها الأساتذة حول قواعد المرور الأساسية وأهمية الالتزام بها عند سلوك الطريق. بالإضافة إلى ورش الرسم والغناء.. للتعبير بشكل إبداعي عن قضايا السلامة على الطريق.

وتعكس هذه المبادرة في إطار جهود توعية المتعلمين والمتعلمات بأهمية السلامة على الطريق وتعزيز الثقافة المدنية والمسؤولة لديهم. تعتبر الأنشطة التوعوية والتثقيفية أداة فعالة لنقل المعرفة وتشجيعهم على اتباع قواعد السلامة والحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين على الطريق.