تهنئة الفاعل الجمعوي سعيد نفتي من بلجيكا لصاحب الجلالة بمناسبة عيد المسيرة

تهنئة الفاعل الجمعوي سعيد نفتي من بلجيكا

: تهنئة
في مثل هد2020ا اليوم العظيم،يوم 6 نوفمبر 1975 هو يوم تخليد الشعب المغربي لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة .

يوم تاريخي عظيم تتجه له أنظار مغاربة العالم داخل الوطن وخارجه كمحطة استثنائية فريدة من نوعها ذات دلالات عميقة تمكنت بفضل مملكتنا المغربية الشريفة باسترجاع حقها المشروعي في سيادتها على الأقاليم الجنوبية إنها المسيرة المظفرة الخضراء .
لحظة فارقت في تاريخ المغرب ضد الاستعمار تعود تفاصيلها في بداية السبعينيات بعد ولوج الصراع بين بلدنا الحبيب المستعمر الإسباني خاضها النضال المغربي من أجل استكمال الاستقلال الوطني وتحقيق الوحدة الترابية للمملكة المغربية.
بعدما جاء منضور 16أكتوبر سنة 1975 الحكم لصالح المملكة المغربية وأكد وجود مغرب العزيز بالعلاقات الدينية والتبعية الروحية من طرف قبائل و سلاطين الدولة المغربية مباشر بعد الاعتراف أعلن الملك الراحل الحسن التاني رحمه الله بتنظيم المسيرة الخضراء للاسترجاع الأقاليم الجنوبية من شمال المغرب إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه ففي هدا اليوم تم ضم وتقبيل أرض من جزء المملكة الشريفة وحبة من رمال الصحراء المغربية.
نتقدم بأحر التهاني وأجمل وازكى الاماني إلى صاحب الجلالة والمهابة محمد السادس نصره الله وايده راجين من الله العلي القدير أن يحفظه ويعيد أمثال هاته الذكرى الدي بصمت تاريخ المغرب الحديث على جلالته وعلى كافة الأسرة العلوية الشريفة باليمين و والبركة والمزيد من التقدم والازدهار و أن يجعل بلدنا أمنا مطمئنا بالاستقرار
خادم الاعتاب الشريفة نفتي سعيد