صفرو : ثانوية سيدي الحسن اليوسي التأهيلية بصفرو تنظم ربيعها التربوي والثقافي .

مصطفى عديسة

اختتمت ثانوية سيدي الحسن اليوسي التأهيلية مساء يوم الجمعة 04 ماي 2018 الدورة الثانية عشرة لمهرجانها الربيعي والثقافي ، والذي تم تنظيمه هذه السنة تحت شعار ” أنشطة الحياة المدرسية إبداع و إمتاع وتربية على القيم و السلوك المدني. جميعا من أجل تخليق الفضاء المدرسي “.
وكانت المؤسسة قد استقبلت مساء يوم الخميس 03 ماي 2018 وفدا رسميا ممثلا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس ، وللمديرية الإقليمية بصفرو ، حضروا لمشاركة المؤسسة في أنشطتها التربوية التي تم إعدادها لهذه الدورة . كما عرف هذا الحفل حضور ممثل عن المجلس البلدي لصفرو والسيد رئيس المجلس الجماعي لجماعة أغبالو أقورار ومجموعة من الفعاليات التربوية والجمعوية وعدد من شركاء المؤسسة ومجموعة من ممثلي المنابر الإعلامية.

   

فعاليات هذا المهرجان والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام (02،03، 04 ماي 2018)، عرفت أنشطة متنوعة أبدع فيها التلاميذ مع مؤطريهم خاصة داخل النوادي التربوية للمؤسسة ، وقدموا فيها عروضا فنية بكل الألوان التعبيرية وبعدة لغات مختلفة نالت إعجاب الحضور .حيث شمل البرنامج عدة فقرات تعبيرية فيها : الادب والفن والشعر والمسرح والغناء والرياضة والمسابقات الثقافية والتراث الامازيغي وعدة اروقة تضم معرضا للكتاب الامازيغي ومعارض اخرى ومنتوجات الصناعة التقليدية والاسعافات الاولية ومعارض اندية المؤسسة.


وفي الأخير تم توزيع مجموعة من الجوائز والهدايا على المتفوقين والمشاركين في فقرات هذا المهرجان التربوي السنوي للثانوية.