جلال عيسى رسام مبدع يأرخ المغرب بالالوان والفرشاة

[21/02 à 22:51] Harkati bouchaib:

 

جلال عيسى رسام مغربي ولد في مدينة وجدة (المغرب) في 20 أبريل 1978 حيث يعيش حاليًا.
منذ صغره، كان لديه هذا الحس “الفني” الذي جسده في رسوماته ولوحاته باستخدام مواد متواضعة عززها بنظرته الخاصة التي تميزه عن غيره في الغوص في تفاصيل وخبايا عمله الفني مستأنسا في ذلك بقراءات وتفسيرات التي ادركها بفضل مفاتيح امتلكها وصقلها حيث حيث يحضر فضل الاسرة في تحفيز وتنمية مسيرته الفنية فكان ذلك الفنان العصامي الذي اعتمدته مدارس الفنون الخاصة كخبره وموهبة يسترشد بها الاطفال والشباب الميالون الى هذا المجال في اوراش عمل متنوعة.
وبناء على ما سبق من عرض ما يميز الرسام جلال عيسى من تجربته الفنية الغنية التي انبثقت من فطرة سليمة وحس فني راق، ومن ثم فإنه يبدو على قدرة عالية في مساءلة نفسه وتحوير تساؤلاته في إبداعات ودراسات تصويرية.
تركزت مشاركته الحالية لسنوات اربع على موضوع “بين نظرته كفنان و نظرة الحرفي المغربي الفطرية”.
حاز على ثلاث جوائز في فرنسا في عروض مختلفة.
حاليا فهو بصدد عرض لوحاته بالمركز الثقافي بفيلبانت جوزيف كيسيل Joseph KESSEL ( Villepinte 93420) بتاريخ 15 فبراير إلى يومه 26 من نفس الشهر
[21/02 à 22:58] Harkati bouchaib: Note biographique brève :
Jalal AISSA est un artiste peintre marocain né à Oujda (Maroc) le 20 avril 1978 où il vit actuellement.
Depuis très petit, il a eu cette fibre « artistique » qui l’a amené à produire quasiment tout type de dessins et peintures en utilisant le peu de matériaux dont il disposait. Son regard particulier l’a toujours accompagné dans des détails certes mais aussi dans des lectures et interprétations dont il avait « les clefs ».
La condition familiale et personnelle au Maroc l’a amené à grandir comme un autodidacte. Plus tard, il a enseigné, à titre privé, dans des écoles d’art comme intervenant mais il a aussi animé des ateliers avec des enfants : il a pu transformer les questionnements que l’artiste se pose lors de sa création en études picturales.
Sa participation actuelle, depuis 4 ans, porte sur la thématique : « Entre le regard de l’artiste et celui de l’instinct de l’artisan marocain ».
Il expose actuellement ses œuvres au centre culturel Joseph Kessel à Villepinte du 15 au 26 février.