جمعية التضامن الاوروبي المغربي تعقد لقاءا تواصليا مع القنصل العام للمملكة المغربية ببونطواز

لقاء تواصلي اليوم الخميس 22 /06/2023 مع القنصل العام للمملكة المغربية ببونطواز Pontoise ضواحي باريس

 

. الحوار الذي أجراه الأستاذ بوشعيب حركاتي رئيس جمعية التضامن الأوروبي المغربي بباريس دار حول الصعوبات التي يعاني منها بعض أفراد جاليتنا بالقنصليات المغربية. وخلال هذا اللقاء المباشر مع السيد صالح الدين الطويس قنصل المملكة المغربية ببونطواز قدمت  عدة أسئلة طرحتها على السيد القنصل: ومنها  تمكين أفراد الجالية من اختيار القنصلية المناسبة لهم من حيث القرب الجغرافي ، سواء لمحل السكن او محل العمل أو الدراسة. بمعنى التوجه إلى أي مركز قنصلي والتحرر من إكراهات التقطيع القنصلي التي تفرض على المواطن  الذي يقطن على بعد كيلومترين إثنين من القنصلية  التوجه إلى قنصلية محددة  بقرب سكنه على اساس، التقطيع القنصلي لهذه الأخيرة. وهو ما يزيد من عناء عدة  مراجعين  من أفراد الجالية ويزيد  كذلك من الضغط على بعض القنصليات.
– تمكين أبناء الجالية من مواليد الخارج المسجلين بسجلات الحالة المدنية بالقنصليات المغربية من الحصول على عقود الازدياد والنسخ الكاملة من أية قنصلية يتوجهون إليها دون الحاجة إلى طلب هذه الوثائق فقط من القنصلية المسجل فيها  ازديادهم.

وكل مانتمناه هو النظر بعين الاعتبار لهده المشكل العويصة. مع العلم أن تسهيل هذه  المساطر يصب دائمآ في خدمة المصلحة العامة للمواطن وللجالية المقيمة  بصفة خاصة والوطن ككل .

. مراسلة

بوشعيب حركاتي

جريدة النهضة الدولية