جمعية التضامن الاوروبي المغربي و المجلس العلمي المحلي لمراكش يحتفيان باليوم الوطني للمهاجر.

جمعية التضامن الاوروبي المغربي و المجلس العلمي المحلي لمراكش يحتفيان باليوم الوطني للمهاجر.

مراسلة البكراوي المصطفى البزيوي

في إطار أنشطته الدينية والعلمية والثقافية،و بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر  نظم المجلس العلمي المحلي لمراكش، يومه الأربعاء 17 غشت 2022م، على الساعة 11 صباحا، بمقر المجلس بالمركب الإداري والثقافي محمد السادس التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية باب إغلي- مراكش لقاءا تواصليا حول كتاب
 “الهجرة والوطن” لمؤلفه الأستاذ بوشعيب حركاتي رئيس جمعية التضامن الاوروبي المغربي بباريس و الذي استقبل من طرف السيد محمد عز الدين المعيار الإدريسي رئيس المجلس العلمي المحلي لمراكش و حاوره الأستاذ عبد الله أكيك عضو عن ذات المجلس .

اللقاء مر في جو أخوي أسري و كان فرصة للتواصل بين المؤسسة و السيد حركاتي الذي أجاد و أفاد في ربط الحضور بواقع الجالية المغربية المقيمة بالخارج و تطلعاتها و انتظاراتها من المؤسسات الوطنية و خصوصا وزارة الاوقاف و الشؤون الإسلامية على اعتبارها الوصية على الشأن الديني و الأمن الروحي للمغاربة أينما وجدوا عبر العالم داعيا الوزارة إلى فتح جسور التواصل مع مغاربة العالم من هيئات و جمعيات من أجل التعاون على تسطير برامج تقوم الوزارة بالإشراف على تنفيدها بديار المهجر لغرس قيم ديننا الحنيف المعتدل و تربية الأجيال الحالية المزدادة هناك على حب الوطن و توابته المقدسة. حتى لا تكون عرضة للتطرف و التشدد.

كما أبدى الأستاذ حركاتي استعداده التام و اللامشروط للإنخراط في هذا الورش الهادف للحفاظ على الهوية المغربية كتمودج للتعايش و التسامح و الاعتدال.
كما لاقت مقترحات الأستاذ حركاتي استحسانا و تجاوبا من طرف أطر المجلس العلمي المحلي لمراكش. 
كما تقدم السيد الرئيس بخالص الشكر أصالة عن نفسه و نيابة عن أعضاء المجلس السيد حركاتي على عرضه و مداخلته القيمة على أمل تجديد العهد في القادم من الأيام لفتح نقاش موسع و اتخاد المتعين في هذا الباب

عن جريدة
maiglor.fr

مراسلة البكراوي المصطفى البزيوي