جمعية حقوقية تطالب عامل الإقليم التدخل لفتح تحقيق عاجل في واقعة ضبط كميات من اللحوم الفاسدة بإحدى المطاعم بآسفي

فتيحة النايم

كشف الفرع المحلي بأسفي للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالمغرب ،  عن إستيائه العميق  من العملية التي شابت إغلاق مطعم بشارع كينيدي بأسفي بعدما تم ضبط كميات مهمة من اللحوم الفاسدة بينما المحل لازال مفتوحا .

 

الفرع أشار إلى يوم الواقعة بعدما  قامت السلطات المحلية  في شخص السيد باشا المدينة بحر الاسبوع المنصرم ،  بالإضافة إلى المصالح الصحية والشرطة الإدارية بزيارات مفاجئة لبعض مطاعم المدينة واحتجزت كميات هائلة من اللحوم الفاسدة والفواكه العفنة و موائد غذائية أخرى منتهية الصلاحية كانت معدة لتقديمها كوجبات غدائية لفائدة المواطنين من رواد هاته المطاعم .

 

الفرع طرح تساؤلا موجها إياه إلى عامل الإقليم  حول سبب عدم  تطبيق الإجراءات الإدارية والقانونية الضرورية في الموضوع ، ورغم فداحة الجرم المرتكب استمرت هده المطاعم في فتح أبوابها في وجه المواطنين من زبنائها دون تطبيق إجراء الإغلاق الفوري كما كان سائدا من قبل  ، رغم أن استمرار المطاعم المخالفة لإجراءات السلامة الصحية في تقديم خدماتها فيه خطورة على صحة وسلامة المواطنين من زبنائها .

 

في الأخير ، تدعو الجمعية الحقوقية  عامل إلى التدخل العاجل في الموضوع باعتبار أن حماية صحة المواطن والسهر عليها واحب وطني .