جمعية مدينتي بمرتيل حاضرة في احتفالات سفارة بورندي

جمعية مدينتي حاضرة في احتفالات دولة بوروندي الشقيقة بعيدها الوطنية.

الرباط/ يوسف بلحسن
بعد الزيارة الناجحة التي قام بها الوفد الديبلوماسي لدولة بوروندي خلال فعاليات مهرجان الطفولة و الشباب الافريقي شهر أبريل الماضي لمدينة مرتيل و المنظم من طرف جمعية مدينتي بشراكة و تنسيق مع الجماعة الترابية للمدينة حيت أعجب الوفد الديبلوماسي بالمؤهلات السياحية و التاريخية و مستوى التأهيل الحضري لمرتيل ،قام معالي السفير السيد Isaie kubwayo بدعوة جمعية مدينتي لتمتيل المدينة في الاحتفالات المنظمة بمقر السفارة بمناسبة العيد الوطني لاستقلال بلاده حيت أكد من جديد في تصريح له على عزمه زيارة المدينة و لقاء مسؤوليها نهاية الصيف الجاري.
من جهته أكد رئيس جمعية مدينتي خالد درواشي انخراط المجتمع المدني و كافة فعاليات المدينة في ورش الديبلوماسية الموازية التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس تفعيلا للدور الريادي للمغرب في تعميق أواصر التعاون و التقارب مع العمق الافريقي كخيار استراتيجي .
الحفل حضرته شخصيات ديبلوماسية اوروبية و افريقية فرصة سانحة للنقاش و تبادل وجهات النظر و كدا التعريف بالنمودج التنموي المغربي الرائد على المستوى الافريقي و المتوسطي وبعمالة المضيق الفنيدق ومدينة مرتيل .
ونشير الى ان معالي سفير دولة مالي كان قد زار كذلك مرتيل بدعوة من جمعية مدينتي في اطار فعاليات مهرجان الطفولة والشباب المنظم بشراكة مع جماعة مرتيل .وشكر يومها معالي السفير الكرم الذي حظي به في مدينتنا.كما عبر عن إعجابه بتطور مدينتنا ومنطقتنا الساحلية.
مرتيل ادن اصبحت قبلة للاصدقاء الافارقة جنوب الصحراء وعلى المجتمع المدني والسياسي ان يوظف هذا المعطى بشكل يخدم بلدنا ومنطقتنا.