خبر عاجل.. رسميا إيداع المغنية المغربية دنيا بطمة بسجن لوداية بمراكش

تم القبض مساء يومه الأربعاء 31 يناير الجاري، على المغنية المغربية دنيا بطمة من مدينة الدار البيضاء، حيث تم نقلها صوب مراكش من طرف عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش وايداعها بسجن لوداية، التي اوقفتها في وقت سابق بأحد أحياء مدينة الدار البيضاء، على خلفية تورطها في ملف “حمزة مون بيبي”.
وكان الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بمراكش قد توصل اليوم الأربعاء، برسالة من رئاسة النيابة العامة لدى محكمة النقض، بشأن تنفيذ الحكم الصادر في حق دنيا بطمة، وذلك بعد مرور اسابيع قليلة عن قرار غرفة الجنايات بمحكمة النقض بالرباط، رفض طلب النقض الذي تقدمت به الفنانة دنيا بطمة ضد حكم سجنها سنة نافذة.

وكانت محكمة الإستئناف بمراكش، قد قررت يوم الأربعاء 27 يناير 2021، رفع العقوبة الإبتدائية الصادرة في حق المغنية دنيا بطمة، من 8 أشهر إلى سنة حبسا نافذا وغرامة قدرها عشرة الآف درهم.

وتأتي إدانة الفنانة المغربية، في ملف الذي توبعت فيه شقيقتها إبتسام بطمة، بعد متابعتها بجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات، عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.
القانون فوق الجميع
المصور و المراسل الصحفي: عبدالعظيم اخلف

مراسل جريدة النهضة الدولية