خفايا و رموز الدولار الامريكي

المحرر : طارق التورابي


تحتوي ورقة الدولار على العديد من الرموز الماسونية أبرزها توجد في الصورتين الرئيسيتين اللتان تعتبران الخاتم الرسمي للولايات المتحدة

الصورة الأولى تمثل نسرا لكن المقصود به في الحقيقة هو طائر العنقاء الأسطوري الذي لا يموت للدلالة على أن الماسونية لا تنتهي رغم جميع الظروف. يحتوي الجناح الأيمن للنسر على 32 ريشة في حين يحتوي الجناح الأيسر على 33 ريشة. فأما 32 ريشة فترمز الى 32 درجة الرئيسية في الطقس الاسكوتلندي الماسوني و أما 33 ريشة فترمز الى أعلى درجة ممكنة في الماسونية و هي 33. و في ذيل النسر توجد 9 ريشات بالضبط ترمز الى درجات الماسونية حسب طقس يورك. و النسر عموما من الرموز المستخدمة كثيرا في الطقس الاسكوتلندي. و توجد بين النسر و نجمة داوود الشيطانية العبارة اللاتينية E Pluribus Unum و معناها واحد من الكل و ترمز الى أن الماسونية تقيم نظاما عالميا موحدا.

كما يحمل النسر غصنا من أوراق الزيتون و مجموعة من السهام. و عدد كل من الأوراق و السهام هو 13 للدلالة على عدد درجات طقس يورك.و هناك معنى آخر للغصن و السهام هو أن الولايات المتحدة ستقوم بسياسة العصا و الجزرة أي تمارس العنف مرة و تظهر السلام مرة أخرى. و نجد نفس العدد أيضا في الخطوط على الدرع الذي يتوسط النسر و أيضا في النجوم الصغيرة المشكلة لنجمة داوود فوق النسر

الصورة الثانية تمثل هرما فوقه العين التي ترى كل شيء. الهرم رمز شيطاني و ماسوني له الكثير من الدلالات من أبرزها أنه محل استقبال لوسيفر. و العين التي تبدو نازلة لتكمل الهرم هي عين لوسيفر و ترمز أيضا الى المسيح الدجال. و نجد أن عدد صفوف الطوب المكون للهرم هو تماما العدد 13 و هو عدد سلالات المتنورين في العالم. فوق العين المضيئة توجد العبارة اللاتينية ANNUIT COEPTUS و معناها انه راض عن مشروعنا أي أن الشيطان يدعم مشروع المتنورين.

و أسفل الهرم توجد العبارة الشهيرة باللاتينية OVOS NORDO SECLORIUM و معناها النظام العلماني الجديد و هو النظام الذي يطبقه المتنورون.

و يلاحظ أنه في قاعدة الهرم توجد أحرف باللغة الرومانية هي 1776 MDCCLXXVI

M = 1000 / D = 500 / C = 100 / L = 50 / X = 10 / V = 5 / I = 1 1 حيث

و بالتالي يكون مجموع القيم العددية للأحرف هو 1776 و هو يمثل تاريخ استقلال الولايات المتحدة و في نفس الوقت تاريخ تأسيس تنظيم المتنورين

و في الجانب الأيمن من الدولار يوجد رسم صغير جدا لا يظهر للرائي بسهولة و هو رسم لبومة. و المقصود بها البومة ليليث التي تحكي الأسطورة أن الرب خلق حواء فتمردت عليه و من ثم مسخت بومة. و بالتالي فالبومة هنا هي رمز التمرد على الاله. و بصفة عامة للبومة دلالات باطنية و وثنية كثيرة.

وفي الجهة الأخرى صورة لمؤسس الدولة الماسونية جورج واشنطن. الشخصية التي تم تكريمها بوضع النصب التذكاري الماسوني القومي لجورج واشنطن ( الصورة أسفله ) هو عبارة عن مبنى ماسوني قابع في أليكساندريا، بفرجينيا، وبالقرب من واشنطن العاصمة. يعتبر المبنى تذكيراً لأول رئيس أمريكي للولايات المتحدة و للماسوني جورج واشنطن مؤسس الدولة. تم بناء هذا المبنى على طراز حديث لمنارة الإسكندرية القديمة، بمصر..