درك اولاد فرج على صفيح ساخن بسبب الدرجات النارية

بقلم مراد مزراني

درك اولاد افرج على صفيح ساخن مع الدرجات النارية

حملة تمشيطية على اصحاب الدرجات النارية “”باولاد افرج””اقليم الجديدة
في بادرة استحسنها الجميع،قامت عناصر الدرك الملكي باولاد افرج بشن حملة تمشيطية،موسعة ضد الدرجات النارية،التي تجوب شوارع احياء المنطقة،في اوضاع مخالفة للقانون.
الحملة استهدفت بالاساس اصحاب الدرجات النارية الذين لايتوفرون على وثائق الملكية ووثائق التأمين وغيرها،اوبسبب ارتداء الخودة الوقائية.وكذامن اجل تحسيس المواطنين ومستعملي هذه الدرجات من مخاطر الطريق،وضرورة توخي الحذر وتفادي السرعة ،والتزاماقصى اليمين للحد من حوادث السير .وقدهمت هذه الحملة عدة نقط سوداءفي وسط الجماعة والمناطق المجاورة لها…
الحملة اسفرت عن حجز العشرات من الدرجات الناريةوايداعها بالمحجز الجماعي لجماعة اولاد افرج نظرا لعدم توفر اصحابها على الوثائق القانونية اوبسبب عدم احترامها قانون السير.
فعاليات الجماعة وساكنة اولاد افرج استحسنوا هذه الحملة التي قامت بها عناصر الدرك الملكي.بقيادة قائد المركز وعناصرمعه مشهودلها بالعمل الجاد والصرامة في تطبيق القانون خصوصا مع اصحاب الدرجات . الذين يهددون سلامة المواطنين بالسياقة المتهورة والسرعة المفرطة وسط الشوارع.
ورغم الاكراهات الكثيرة وضعت عناصر الدرك الملكي خطة امنية محكمة للسهر على سلامة وامن المواطنين،فان هذه الحملة الامنية ضد الدرجات النارية ستبقى مستمرة طيلة الايام القادمة نظرا لما لها من انعكاسات ايجابية على راحة وسلامة الساكنة.