رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: هدفنا من عملية “طوفان الأقصى” تحرير أرضنا ومقدساتنا وأسرانا

بواسطة خديجة قانون

الدوحة قطر

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: هدفنا من عملية “طوفان الأقصى” تحرير أرضنا ومقدساتنا وأسرانا

أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، اليوم، أن الهدف من المواجهة التي بدأتها فصائل المقاومة في قطاع غزة مع الاحتلال الإسرائيلي تحرير الأراضي المحتلة والمقدسات والأسرى في سجون الاحتلال.
وقال هنية، في كلمة متلفزة حول تطورات عملية “طوفان الأقصى”، التي بدأتها كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس فجر اليوم: إن “هدفنا واضح أننا نريد أن نحرر أرضنا، ومقدساتنا، وأقصانا، وأسرانا، هذا هو الهدف”.
وأوضح أن المقاومة الفلسطينية، أفقدت الكيان الإسرائيلي توازنه خلال دقائق معدودة، بعد أن نقلت المعركة إلى قلب الأراضي المحتلة، وأضاف: “يجب أن يكون واضحا أن طوفان القدس بدأ من غزة وسوف يمتد إلى الضفة والقدس والـ48 (فلسطيني الداخل) وأيضا إلى شعبنا في الشتات”.
وأشار رئيس المكتب السياسي لـ حماس إلى “أن الاحتلال كان يعتقد أن البيئة المحيطة به جاهزة لحسم معركة القدس والأقصى، لكنه باء بالخسران”، داعيا في الوقت ذاته الفلسطينيين بأن يكونوا على أعلى درجات الاستعداد.
وشدد على أن “هذه المعركة لا تتعلق بغزة وحدها، ولأنها تتعلق بالقدس وفلسطين فهي تتعلق بالأمة كلها”، منوها بأن “هذه المعركة تكشف عمليات الإعداد والتجهيز، ويكشف صدق الوعد وطوفان الأقصى، وكذلك تكشف هشاشة هذا العدو الذي لحقت به هزيمة سياسية واستخباراتية ومعنوية”.
وكانت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس، قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن عملية “طوفان الأقصى” في كافة مناطق حدود القطاع، وتمكنت المقاومة الفلسطينية من اقتحام واجتياز الحدود وأسر عدد من جنود الاحتلال، بالإضافة إلى تنفيذ ضربات صاروخية من كافة المناطق.
وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على مناطق في قطاع غزة، أسفرت حتى الآن عن سقوط 198 شهيدا و1610 جرحى، وذلك في إطار تواصل القصف الإسرائيلي على القطاع وتصعيد الاحتلال لاعتداءاته على الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة وتشديد الاجراءات بالقدس المحتلة وفي محيط المسجد الأقصى.