رجال أعمال من السعودية يختارون المغرب لعرض خدماتهم الاقتصادية

اختار رجال أعمال من السعودية المغرب لتنظيم المعرض الأول للسياحة العالمية والدينية، بشراكة مع وكالة الأسفار بلادي هي بلادي للخدمات و شركة سعد القريشي و شركاؤه للخدمات السياحية والدينية بالسعودية،طيلة يومي السبت والأحد 03 و 04 مارس 2018 بمدينة الرباط.

المعرض الذي افتتح اليوم السبت 3 مارس يهدف لتوطيد العالقات الأخوية التي تربط بين المملكة العربية السعودية و المملكة المغربية، و كذالك إبراز الدور الجبار التي تبذله المملكة العربية السعودية في خدمة الحرمين الشريفين و زوارهما الميامين من حجاج ومعتمرين.

وحسب بلاغ للهيئة المنظمة فقد تم إطلاق أكثر 800 شركة سعودية جديدة لاستقطاب أكبر عدد من الحجاج والمعتمرين ولتسهيل أداء المسلمين لواجباتهم الدينية على أفضل حال أنه يدخل في إطار السياسات العمومية المغربية المنفتحة على الخارج و خصوصا في ميدان السياحة و الاستثمار.

و أوضح فؤاد فتاح، المكلف بتنظيم المعرض الأول للسياحة العالمية والدينية، أن اختيار المغرب لتنظيم هذا المعرض يأتي منه إسهاما في تنمية الجهود السياحية والاستثمارية بالمغرب، و أنه تثمينا للجهود التنموية التي يقوم بها الملك محمد السادس في هذا الإطار، مضيفا أنه يسعى لتنظيم مهرجان كبير في شتنبر المقبل لتعزيز التعاون والتنمية الاقتصادية وتبادل الخبرات.

و أكد، سعد جميل القرشي، المشارك في الملتقى الدولي بالمغرب، في تصريح لـ”نون بريس” أن المغرب يعيش تطورات جهوية واقتصادية وتنموية متطورة، و أن المغرب قز قفزات متسارعة في النمو والاقتصاد والتنمية، و أن الشركات التي جاءت إلى المغرب هدفها الاستثمار لأنه أرض خصبة للتنمية والاقتصاد.

و أشار محمد حسين حبشي المدير العام المدير العام لمؤسسة بركة للتجهيزات، أن المغرب فرصة لتقديم خدمات المؤسسات السعودية وهو تعريف بالخدمات التي تقدم بمكة والمدينة المنور، و أن المعرض يشمل شركات الحج والعمرة التي تتضمن الموافقة.

ويعتبر تنظيم هذا الملتقى الذي يضم ثلة من الشركات الرائدة في مجال السياحة خطوة أولى سيتبعها تنظيم معارض أخرى في هذه السنة، ومن بينها معرض كبير في شتنبر القادم.