رشيد رفيق رقم واحد في الكوميديا المغربية بعرضه الجديد “خيبراتور”

أعلن الكوميدي رشيد رفيق عن جولته الفنية في العديد من مدن المملكة، من أجل تقديم عرضه الكوميدي الجديد بعنوان “خيبراتور”
و سيعرض في المدن المقبلة مدينة الدار البيضاء ومراكش والرباط حيت يعتبر هذا الأخير رقم واحد في فن الكوميديا المغربية بحضوره الرائع وتألقه الدائم.

الكوميديا فن يهدف إلى إثارة الضحك والسعادة عند الجمهور عن طريق استخدام النكات والتحولات المفاجئة و غيرها من الحركات الكوميدية. يعتبر هذا الفن من الفنون الترفيهية التي تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.
يتم التعبير عن فن الكوميديا بطرق مختلفة، مثل الكوميديا الموسيقية، المسرحية الكوميدية، السيرك الكوميدي، الكوميديا التلفزيونية والسينمائية، جميعها تختلف في طبيعتها وشكل تقديمها.
عادة ما يعتمد فن الكوميديا على الحوار الساخر والنكات الذكية والمواقف الطريفة، كما يستخدم الممثلون والفنانون التقنيات الكوميدية المختلفة، مثل الضحك الصوتي والجسدي، الحركات الكوميدية، و تعابير الوجه.

الكوميديا مهارة و موهبة
الكوميديا فن يتطلب موهبة ومهارة الفنان في التفكير الإبداعي والخلاق، فضلاً عن القدرة على التحكم في اللغة والجسد و تعبير الوجه بما يتناسب مع النكتة أو الموقف المحدد.
يعتبر فن الكوميديا أيضًا وسيلة فعالة للتعبير عن القضايا الاجتماعية والثقافية بطريقة خفيفة وطريفة، وتحقيق الاستمتاع والتسلية في نفس الوقت، لهذا فهو ليس سهلا. أن ينجح الكوميدي في إضحاك الناس دون أن يخسر التوازن بين الإبداع الفكاهي و النقد الذاتي أو الموضوعي فهذا تحدي لممارسي هذا الفن.


صورة للكوميدي رشيد رفيق

المصور و المراسل الصحفي عبدالعظيم إخلف

مراسل جريدة النهضة الدولية