زيارة كبير وزراء ماليزيا لمؤسسة دار الحديث الحسنية

عنتر أمين النهضة الدولية TV..
زيارة السيد داتؤ سري بن وان إسماعيل
كبير وزراء ولاية بهانج الماليزية والوفد المرافق له
لمؤسسة دار الحديث الحسنية بالمغرب في الرباط يوم الثلاثاء الجاري 28 فبراير 2024.

استقبلت مؤسسة دار الحديث الحسنية يوم الثلاثاء 28 فبراير 2024 على الساعة الثالثة بعد الزوال السيد داتؤ سري بن وان إسماعيل كبير وزراء ولاية بهانج الماليزية والوفد المرافق له.
استهلت الزيارة بالتعرف على مرافق المؤسسة المسجد ومختبر اللغات وقاعة المؤتمرات والندوات وفصول الدراسة والمكتبة، وفي قاعة الاستقبال أعرب معالي كبير الوزراء أن الهدف من الزيارة، مد جسور التعاون والشراكة بين مؤسسة دار الحديث الحسنية والمؤسسات التعليمية في ولاية بهانج.
وخلال كلمته الترحيبية، قدم السيد مدير المؤسسة نبذة عن نشأتها وتطورها وتاريخ انتمائها إلى جامعة القرويين العريقة، مشيدا بدورها في تقديم علم آمن لطلبتها ينطلق من الأصول الثابتة والتقاليد العلمية الموروثة ويراعي الأحوال السياقية الخاصة؛ مع التأكيد على أن تمكن الطالب من العلم الحق لا يستقيم مع الجهل بالتراث ولا مع عدم إتقان اللغة العربية التي هي مفتاح العلوم. ولأجل ذلك عملت المؤسسة على إحداث المركز الدولي لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.
وفي نهاية الزيارة لم يخف معالي الوزير الزائر إعجابه بالمؤسسة سواء من حيث البناء والمعمار، أومن حيث التكوين والتأطير، وعبر عن رغبة ملحة في التحاق الطلبة الماليزيين بالمؤسسة خاصة معهد التحفيظ بولاية بهانج، وعن إرادة قوية لاتخاذ ما يناسب من إجراءات لتيسير سبل تحقيق ذلك.
وقبل المغادرة أخذ الوفد الزائر صورا تذكارية أمام بوابة المؤسسة.