سبت ولاد نمة وضع حد لعصابة اجرامية خطيرة

الدرك الملكي بسوق السبت ولاد النمة يضع حدا لتجار المخدرات الصلبة، والمحكمة تقضي ب 30 سنة حبسا نافذا على أفراد الشبكة.

ندير فهيم

  • كما سبق للدكر خبر الشبكة التي تروج المخدرات الصلبة الكوكايين بتراب إقليم الفقيه بن صالح والبرادية وبني ملال. فقد ذكرت مصادر للجريدة أن المحكمة الإبتدائية بسوق السبت التي ، قضت يوم الخميس الماضي بأحكام بلغت في مجموعها 30 سنة سجنا نافذا في حق شبكة لترويج المخدرات الصلبة تنشط بكل من سوق السبت ولاد النمة والبرادية وبني ملال .
    ووفق المصدر ذاته ، فهيئة الحكم أدانت رئيس العصابة ب10 سنوات سجنا نافذا، وبخمس سنوات سجنا نافذا في حق مساعديه ، كما قضت بالسجن النافذ خمس سنوات في حق فتاة شريكتهم بالشبكة ، وأربع سنوات حبسا نافذا في حق متهم يعمل سائق سيارة أجرة كان يسهل عملية تسليم المخدر لزبناء .
    وتعود تفاصيل هذه العملية التي قامت بها القيادة الجهوية للدرك الملكي لبني ملال ، وبالضبط عبر مركزها للدرك الملكي بسوق السبت والقائد الديد للمركز ح. ج، والذين كانوا يتتبعون خطوات هذه الشبكة الاجرامية مابين شهر نونبر ودجنبر الماضي بتراب المركز ، حيت تمكنت عناصر الدرك الملكي بسوق السبت سابقا من اعتقال أفراد الشبكة وحجز سيارات عديدة ودراجات نارية متنوعة، وحوالي نصف كيلوغرام من الكوكايين المعد للبيع و للإتجار .
    هذا وقد أشادت الساكنة بسوق السبت بمجهودات الدرك الملكي ، وكذا بالاحكام المشددة في حق المتهمين الصادرة من المحكمة الابتدائية بسوق السبت التي تترأسها قاضية حكيمة وذات مهنية عالية أشرفت على هذا الملف بنفسها وكونها رئيسة المحكمة المذكورة ، وقد توالت ردود الفعل من مواطنين حول التعاطي المهني العالي للسيدة ونزاهة يدها، واعتبروها أحكاما ستكون رادعة ودرساً لباقي المروجين ، لاسيما إذا تم تعميمها على باقي المحاكم المغربية وإعتبار محكمة سوق السبت ولاد النمة وقاضيتها شرارة للحد من تخريب البيوت وهدم الصحة البشرية لشباب يافع يتعاطى مخدرات ومسكرات تم تطويرها للنيل منهم ، حيث تصححح هذه الاحكام النظرة السائدة لدى بعض النشطاء الذين يؤكدون في كل مرة أن تجار المخدرات يحكم عليهم بعقوبات خفيفة جدا لا تتعدى شهرين أو ثلاثة أشهر وهي أحكام يصفونها بالمخففة تماشيا مع الجنح والجرائم والقضايا التي يقدم عليها تجار المخدرات .