سرقة غريبة من مستشفى عسكري في الرباط؟

سرقة غريبة من مستشفى عسكري في الرباط؟

علم لدى مصادر جد مطلعة أن الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية أموال، بمحكمة الاستئناف بالرباط، أنهت، بداية الأسبوع الجاري، محاكمة المتهمين في ملف التلاعب في قنينات الأكسجين بالمستشفى العسكري بالرباط، وتسليمها إلى إحدى الصيدليات بالرباط، من أجل إعادة بيعها وتسويقها بمبالغ مالية مضاعفة لثمنها الأصلي والمدعم بالمستشفيات العمومية.

وأكدت مصادر أن الهيئة القضائية التي ترأسها القاضي الخياري أدانت، في وقت متأخر من مساء الاثنين الماضي، المتهم الرئيسي في الملف وهو عسكري موقوف توبع في حالة اعتقال بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية بلغت 5000 درهم، فيما أدانت شريكه في الجريمة وهو مستخدم بإحدى الصيدلياتparapharmacie» » بالرباط، والذي توبع هو الآخر في حالة اعتقال بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية بلغت 5000 درهم. أما المتهم الثالث وهو زميل للمستخدم بالصيدلية نفسها، توبع في حالة سراح وأدين بسنة موقوفة التنفيذ وغرامة مالية ناهزت 1000 درهم.

 

وكانت الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية التابعة للقيادة العليا للدرك الملكي بالرباط أحالت، منتصف شهر فبراير من السنة الماضية، عسكريا ومستخدمين بإحدى الصيدليات «parapharmacie» على النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالرباط، على خلفية تورطهم في التلاعب في معدات طبية مملوكة لمستشفى عسكري بالعاصمة….. بواسطة عبد الغني جبران تمارة