شركة “رونو المغرب” تفتتح مقرا لها بالداخلة

Employees work in the new Renault factory in Oran, west of Algiers November 10, 2014. French carmaker Renault said on Monday it was targeting annual production capacity of 25,000 vehicles at a new plant in Oran, Algeria, and that it was considering increasing this to 75,000 vehicles. Renault, which said it was Algeria's biggest carmaker with a market share of more than 25 percent, owns 49 percent of the plant and has made an initial investment of 50 million euros ($62 million), it said in a statement following its inauguration. REUTERS/Louafi Larbi (ALGERIA - Tags: TRANSPORT BUSINESS POLITICS EMPLOYMENT INDUSTRIAL)

إفتتح أمس  الجمعة، المقر الجهوي لشركة رونو الرائدة في مجال صناعة السيارات بمدينة الداخلة ،وذلك في سياق إحتفالات المملكة بذكرى41 من المسيرة الخضراء .
مشروع شركة رونو بالداخلة الذي تطلبت تكلفته الإجمالية حوالي 6 ملاين درهم ،يعد الأول من نوعه في المدينة، حيث يعتمد أساسا على الطاقة النظيفة في توفير احتياجاته من الطاقة الكهربائية بالاعتماد على الطاقة الريحية ،وهو ما يتماشى مع المجهودات التي يبذلها المغرب في سياق احتضانه للمؤتمر العالمي حول التغيرات المناخية بمراكش .
وحسب تصريحات لمدير مبيعات وشبكة رونو- داسيا في المغرب محمد بناني، فإن المشروع يكتسي أهمية بالغة بإعتبارها المرة الأولى التي تقدم الشركة على فتح أبوابها أمام زبنائها بالأقاليم الجنوبية الثلاث وتحديدا بمدينة الداخلة.
وإعتبر محمد بناني أن المشروع يحترم المعايير الدولية ، كما أضاف بأن تعامل الشركة مع زبنائها بمدينة الداخلة سيتخذ طابع مماثلا لتعاملاتها في مختلف مناطق إشتغال الشركة في العالم، مؤكدا أن القروض وثمن البيع سيظل موحدا .
هذا وقد اشرف على تدشين مقر رونو كل من والي جهة الداخلة وادي الذهب لمين بنعمر و رئيس جهة الداخلة ينجا الخطاط و عامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوهري و رئيس المجلس الاقليمي لوادي الذهب سيد احمد بكار، بالإضافة إلى حضور مجموعة من المنتخبين و الشخصيات المدنية و العسكرية.