صحف عالمية: الأمن المغربي يوجه ضربة موجعة لـ”داعش”

اهتمت صحف ووكالات أنباء عالمية اليوم الجمعة بخبر إحباط المغرب لمخطط إرهابي خطير لتنظيم ما يسمى “داعش”، والذي أسفر عن تفكيك خلية إرهابية تتكون من سبعة أفراد بإقليم الجديدة ومدينة تازة.

 وأجمعت العديد من الصحف ووكالات الأنباء العالمية على أن الأجهزة الأمنية المغربية استطاعت من جديد الضرب بقوة على كل خطط التنظيم والذي يسعى جاهد ضرب استقرار المغرب دون جدوى كما وصفته هذه الوكالات العالمية.

يومية “النهار” اللبنانية كتبت على صدر صفحتها الأولى أن  قوات الأمن المغربية تصدت لأفراد المجموعة الإرهابية وأحبطت كل محاولاتهم للنيل من الأمن المغربي.

وفي السياق ذاته كتبت، وكالة الأنباء الروسية موضحة أن عناصر الأمن المغربي وبيقظتها المستمرة والفاعلة، أوقفت كل مخططات ما يسمى “داعش”.

وكالة الأنباء الكويتية بدورها اهتمت بالموضوع وكتبت في صفحتها الأولى: “المغرب ينجح في توقيف إرهابيين”، مبرزة أن عناصر الأمن المغربي تمكنت من إحباط مخطط كان وشيكا، ونقلت الخبر الذي أوردته وزارة الداخلية.

التفاعل مع إحباط المغرب للمخطط الإرهابي، تواصل بالعديد من الصحف العالمية والدولية، حيث كتبت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية أن المغرب نجح كثيرا في الحد من مخططات ما يسمى “داعش” بفضل يقظة العناصر الأمنية المغربية.

شبكة “سي إن إن العربية” وقناة  “سكاي نيوز” اهتمتا بدورهما بالموضوع، حيث أرودتا الخبر  مشيرتين إلى أن  تدخل عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، على ضوء معلومات استخباراتية دقيقة، أسفر عن  إحباط مخطط إرهابي خطير لتنظيم “داعش” كان يستهدف مدنا وشخصيات مغربية.

وينتظر أن تسلط صحف ووكالات عالمية بالتحليل الضوء على العملية التي قام بها الأمن المغربي اليوم الجمعة بمدينة الجديدة.