صفرو : يوم ربيعي للغة الانجليزية بالثانوية التاهيلية سيدي الحسن اليوسي الخميس 4 ابريل 2018.

مصطفى عديسة

نظم أساتذة اللغة الإنجليزية بالثانوية التأهيلية سيدي الحسن اليوسي يوما ربيعيا تحت عنوان : يوم ربيعي للغة الإنجليزية وذلك يوم الخميس 4 ابريل 2018 .
تم تنظيم الحفل بمشاركة التلاميذ من مختلف المستويات. والذي تضمن مسابقة في فن الخطابة حيث تناولت مواضيع مختلفة و مهمة بالنسبة للتلاميذ من بينها:
التعايش بين الثقافات المختلفة،
الفوبيا من الإسلام (اسلاموفوبيا)،
الثقة في النفس،
أهمية الفكاهة في الحياة،
المظاهر الخداعة،
التوجيه ودوره في نجاح التلميذ،
كيفية التخلص من المخدرات،
الحب كقيمة في حياة الأفراد…….
ومواضيع أخرى لا تقل أهمية.


كما قدم تلاميذ الجدوع المشتركة مسرحيتين تحت عنوان:
الاولى تناولت موضوع إدمان الفيسبوك. والثانية موضوع محاكمة سيجارة. وتم كذلك تقديم فقرة موسيقية من طرف مجموعة من التلاميذ يلعبون الكيتار. كما تم تنظيم معرض لرسومات منجزة من طرف التلاميذ وايضا جداريات ومعرض للصناعات اليدوية أنجزها التلاميذ أيضاً..
اختتم الحفل بتقديم جوائز وشواهد التميز للفائزين في المسابقة وأيضا شواهد المشاركة بالنسبة للمشتركين في الحفل. وقد حضر الحفل السيد مفتش اللغة الإنجليزية السيد خليل زكاري والطاقم الإداري للمؤسسة على راسهم مدير المؤسسة الدكتور ادريس بومعقل وناظرها السيد عزيز هندي وبعض الاساتذة منهم المتقاعدين كالحاجة نجية شريفي والاستاذ محمد امنعي رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة.
ان عبارات وصف هذا النشاط باي كلمات يبقى اقل تعبيرا من اهمية الحدث حيث تلاحظ حيوية التلاميذ ومشاركتهم الفاعلة ويبقى الدور الاهم لجنود الخفاء وهم اساتذة مادة اللغة الاجليزية الذي اخرجوا النشاط مع تلاميذهم في مدة وجيزة لا تتعدى الاسبوعين واعدين باستمرارية مثل هاته الانشطة لخدمة فلذات الاكباد

تقرير ذ مريم كيناني / ذ محمد أمنعي