طماريس..توقيف شخص بحوزته آلة حادة وعلما أسود في ظروف تهدد أمن الأشخاص والممتلكات

طماريس..توقيف شخص بحوزته آلة حادة وعلما أسود في ظروف تهدد أمن الأشخاص والممتلكات

 

النهضة الدولية-خاليد بنشعيرة

 

طماريس–تمكنت عناصر الدرك الملكي، بالمركز الترابي “طماريس”، التابع لنفوذ درك سرية 2 مارس، القيادة الجهوية للدرك الملكي بالدار البيضاء،يومه الخميس 27 أبريل من الشهر الجاري،تحت الإشراف المباشر لقائد المركز الترابي C.B.T السيد “الفكاك”من توقيف شخص تبدو عليه علامات الخلل العقلي، وهو متلبس بحيازة آلة حادة على شكل سيف وعلما أسودا في ظروف من شأنها تهديد أمن الأشخاص والممتلكات.

واقتادته العناصر الدركية نحو المركز،حيث تم تنقيطه عبر الناظم الآلي،واتضح للمحققين أن سجله العدلي، مليء بالسوابق العدلية، في قضايا جنحية وجنائية مختلفة، من ضمنها السرقة تحت طائلة التهديد، وإعتراض سبيل المارة و إخفاء المسروق.

وأفاد مصدر أمني، أن المشتبه فيه الموقوف، كان قد أقدم على إحداث الضوضاء وارتباك كبير مشكلا خطرا على حياة الأشخاص والممتلكات ،على مستوى الشريط الساحلي لبحر المحيط الأطلسي دار كوش، الجماعة الحضرية دار بوعزة، عمالة إقليم النواصر.

 

وأردف ذات المصدر، أنه وبعد ربط الاتصال بالنيابة العامة المختصة، لدى المحكمة الإبتدائية الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، جرى توجيه المعني بالأمر نحو المستشفى الجامعي بن رشد بالدار البيضاء، قسم الأمراض العقلية، قصد إخضاعه لخبرة طبية، و مواكبة حالته الصحية، من طرف طاقم طبي مختص.

وفي النهاية أسفرت النتائج ،على أن الموقوف يعاني من إضطرابات نفسية وعقلية بن الفينة والأخرى.