عاجل وفاة جندي أمريكي متأثر بجروحه بعدما أض.رم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن بسبب رفضه المشاركة في حرب الإبادة الجماعية ضد غزة

عبدالرحمن السبيوي

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي والفوري وكذا وسائل إعلام دولية مقطع فيديو يكشف عن إقدام جندي أمريكي بالقوات الجوية عن إضرام النار في نفسه كردة فعل وإحتجاج على الحرب ضد غزة .

من جهتها كشفت إدارة الإطفاء بالعاصمة الأمريكية واشنطن على منصة إكس ، أن رجال الإسعاف هرعوا إلى عين المكان قبيل الساعة السادسة عقب تلقيها مكالمة تتعلق بشخص يضرم النارفي أمام السفارة الإسرائيلية.

وأضافت أن فور وصولهم، وجدوا أن الخدمة السرية، المكلفة حماية الشخصيات البارزة في الدولة الأمريكية، قد أخمدت الحريق بالفعل.

من جهة أخرى ، قالت وسائل إعلام محلية ، أنه قد تم نقل المصاب إلى المستشفى متاثرا “بجروح خطرة تهدد حياته” وأنه يرقد في حالة حرجة .

في حين أكد المتحدث باسم القوات الجوية لوكالة الأخبار الفرنسية ، أن الرجل عضو نشط في القوات الجوية الأمريكية، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل. “.

بينما صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية ذكرت في موقعها على تويتر ، أن بوشنيل البالغ من العمر خمسة وعشرين عاماً ترك رسالة مسجلة دعا فيها إلى “تحرير فلسطين ويرفض حرب الإبادة الجماعية ضد غزة ” .