عامل إقليم اليوسفية يقوم بعزل سبع مستشارين بسبب تضارب المصالح مع الجماعة

عامل إقليم اليوسفية يقوم بعزل سبع مستشارين بسبب تضارب المصالح مع الجماعة

بواسطة: عبدالرحمان السبيوي

أفادت مصادر مقربة من موفع جريدة القضية 24 ، أن عامل إقليم اليوسفية قام بعزل سبع مستشارين بسبب تضارب المصالح مع الجماعة.

وجاء هذا القرار بناءا على دورية وزير الداخلية الأخيرة الذي بعث بها إلى السادة الولاة والعمال، من أجل مباشرة مسطرة العزل، في حق كل عضو منتخب في جماعة ترابية معينة، ثبت أنه يربط مصالح خاصة مع الجماعة التي ينتمي إليها .

ومن أبرز ما جاء في الدورية “أن كل منتخب ثبت في حقه إخلال بالمقتضيات المنصوص عليها بكيفية صريحة وواضحة، من خلال ربطه مصالح خاصة مع جماعته الترابية أو هيئاتها أو يمارس أي نشاط كيفما كان ينتج عنه بصفة عامة تنازع المصالح، بصفته شخصا ذاتيا أو كعضو في الهيئات التسييرية لأشخاص معنويين (شركات او جمعيات)، فإنه يتعين الحرص على ترتيب الآثار القانوني التي تقتضيها هذه الوضعية، وذلك من خلال مباشرة الإجراءات القانونية المتعلقة بعزل المنتخبين”. ، كما نبه السيد الوزير ، إلى مسألة إبرام المنتخبين عقودا للشراكات وتمويل مشاريع الجمعيات التي هم أعضاء فيها، وبصفة عامة أن يمارسوا كل نشاط قد يؤدي إلى تنازع المصالح، سواء بصفة شخصية او بصفة المساهمة أو الوكالة عن الغير أو لفائدة الأزواج أو الأصول أو الفروع .

وبهذا ، فإن عامل إقليم اليوسفية شرع في تنفيذ قرار وزير الداخلية من اجل عزل ثمانية مستشارين دفعة واحدة بسبب تضارب مصالحهم مع الجماعة .