مندوبية التعاون الوطني تختتم الاسبوع التكويني المحلي لبرنامج “رفيق”

زكرياء حجي / النهضة الدولية فرع شيشاوة

بعدما أعطت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، انطلاقة المرحلة التكوينية المحلية من البرنامج الوطني لتأهيل الأسر ومهنيي التكفل بالاشخاص ذوي إعاقة التوحد”رفيق” المخصصة لتكوين الأسر ومهنيين على المستوى المحلي.

لتتوالى بذلك الدورات التكوينية على صعيد كل جهات المملكة بتأطير من مكونين ينتمون لكل من، مؤسسة التعاون الوطني، وكالة التنمية الاجتماعية، وقطاع التعليم، وقطاع الصحة.

وقد أعطى السيد “عبدالله عكراش” مندوب التعاون الوطني شيشاوة بالنيابة وبتكليف من السيد “فهد كمال” المنسق الجهوي لجهة مراكش اسفي انطلاق الدورة التكوينية لبرنامج “رفيق” الخاص بإقليم شيشاوة، التي استمرة طيلة خمسة أيام.

وقد واختتمت أشغال هذه الدورة يوم الجمعة 2 يوليوز 2021 بعد كلمة شكر من المندوب بالنيابة للمشاركين والمنظمين وكل الفاعلين، والتي تم من خلالها إبراز أهميتها من حيث موضوعها وأهدافها ومدى فعاليتها في تحقيق نتائج إيجابية، ثم توزيع الشواهد المشاركة وحقائب بيداغوجية لكل المستفدين وكذلك شواهد تقديرية للأطر ومنظمي هذه الدورة، التي كانت مؤطرة من طرف : السيدة أمامة كركاش اطار وزارة الصحة والسيدة مينة قالي اطار وزارة التربية الوطنية .