عزيز اخنوش يحسم في موضوع ترشحه للانتخابات


عزيز اخنوش يحسم في موضوع ترشحه للانتخابات

النهضة الدولية / عبدالرحمن السبيوي

كشفت مصادر مطلعة ، أن رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، حسم موضوع ترشحه للانتخابات المقبلة المزمع إجراؤها في شتنبر 2021.

واضافت ذات المصادر ، بأن وزير الفلاحة الحالي قد يترشح بصفة رسمية كوكيل للائحة الحمامة للانتخابات الجماعية بالدائرة الانتخابية أكادير .

في هذا السياق ، أوضح أخنوش أن حزب التحمع الوطني للاحرار يمكن أن يكون داخل الأغلبية أو يقودها، أو يكون في المعارضة لأن الأمر مرتبط بتصويت المواطنين، مضيفا أن حزبه “ حاضر بقوة في الساحة ومتواجد في الميدان ” ، لخوض الاستحقاقات المقبلة.

في ذات الاطار ، أعلن رئيس التجمع الوطني للأحرار في وقت سابق ضمن “الجولة الوطنية الاخيرة الحزب التي انطلقت من مدينة أكادير ، عن خمس التزامات في حال ترأس حزبه للحكومة المقبلة.

اولها خ خلق مليون منصب شغل، و منح بطاقة رعاية لتلقي العلاج، فضلا عن أداء 1000 درهم لجميع المغاربة البالغين 65 سنة فما فوق لغير المتوفرين على التقاعد.

هذا، ووعد أخنوش خلال الجولة التي تهدف إلى تقديم برنامج الأحرار لمرحلة 2021-2026 بأنه سيتم أداء 300 درهم لكل متمدرس في حدود ثلاث أطفال، مع الرفع من أجرة أستاذ التعليم الابتدائي بدمجه بأجرة 7500 درهم كأجر أولي