فرنسا المغرب.. مباراة خاصة للمشجعين مزدوجي الجنسية وعدد من اللاعبين

باريس- “القدس العربي”:

يحتدم الجدل في فرنسا بشأن مواقف الفرنسيين من أصل مغربي حيال المباراة التاريخية التي ستجمع بين منتخبي “ الديوك” و “أسود الأطلس” يوم الأربعاء المقبل ضمن نصف نهائي مونديال قطر.

فبينما بدأ بعض المتطرفين من اليمين  على غرار إيريك زموز ينتقدون  المشجعين الفرنسيين من أصول مغربية الذين اختاروا تشجيع أسود الأطلس، بدت هناك حالة انقسام في الآراء لدى العديد من هؤلاء المشجعين حيال هذه المباراة التاريخية. 

فعلى أثير العديد من الإذاعات الفرنسية وكذلك على منصات التواصل الاجتماعي أكد العديد من المشجعين الفرنسيين من أصول مغربية أن هذه المباراة خاصة جدا بالنسبة لهم لكن قلوبهم تميل إلى بلدهم الأم، لكنهم حرصوا على التشديد على أن فوز فرنسا سيتم أيضا تلقيه بكل فرح. 

 من جانبهم، أكد آخرون أنهم على مسافة واحدة من الفريقين، وأنهم يأملون في متابعة مباراة رائعة وأن يكون الفوز للأفضل. في حين، قال آخرون إنهم يشجعون فرنسا والمغرب في نفس الوقت ، لكنهم يميلون أكثر للمغرب لأن فرنسا بالفعل سبق لها أن توجت بطلة للعالم مرتين، بينما المغرب لم يسبق له قط أن وصل إلى هذه المرحلة.

ويقتصر أحدهم قائلاً: “ الاختيار بين تشجيع المغرب وفرنسا!؟ لا يمكننا الاختيار بين والدي ووالدتي.. أتمنى أن يفوز الأفضل”.

وخلال مقابلة على راديو RMC الفرنسي، أطلق الدولي المغربي السابق مصطفى حاجي نداء للتآخي بين أنصار  المنتخبين الفرنسي والمغربي، و ذكّر بالعلاقة الوثيقة بين البلدين.

وتعد مواجهة نصف النهائي يوم الأربعاء بين المنتخبين الفرنسي والمغربي خاصة جدا ، و مناسبة للعديد من اللاعبين لمواجهة زملائهم الحاليين أو السابقين؛ في مقدمتهم الثنائي الباريسي والصديقين المقربين أشرف حكيمي وكيليان مبابي.

 

 أشرف حكيمي سيكون أيضا في مواجهة اثنين من زملاء الأمس   في ريال مدريد ، وهما رافايل فاران وتيو هيرنانديز. كما سيلتقي  نصير مزراوي  بزملائه الثلاثة الحاليين في بايرن ميونيخ ، وهم دايوت أوباميكانو وبنجامين بافار وكينغسلي كومان.  الأمر نفسه بالنسبة لنايف أكراد، الذي تحوم الشكوك حول مشاركته، و  إدواردو كامافينغا زميله السابق في  ستاد ريني. وأيضا سيلتقي   ياسين بونو ويوسف النصيري بجيل كوندي زميلهما  السابق  في إشبيلية.  

وأيضا سيتلقي أوليفييه جيرو  بحكيم رياش زميله السابق في  تشيلسي ، ولكن أيضا سيلتقي بالمدرب  وليد الركراكي، الذي لعب معه في صيف عام 2008 في نادي غرونوبل الفرنسي. سفيان بوفال وبنجامين بافار لعبا معًا في نادي ليل الفرنسي خلال موسم 2015/2016.  

ANAHDA INTERNATIONAL TV PAR////OMAR