فريديريكوا التاني من نابولي يتضامن معةالمقدسين

تضامن مع المقدسيين.
إثر إطلاعه على اعظم قسم مقدسي، مساء 23 نيسان 21، في الدفاع عن القدس ، أبرق رئيس
الآكاديمة العالمية العالمة فيديريكو الثاني في نابولي، اليوم 24 حزيران 21، رسالة تضامن مع المقدسيين.

 

Il Presidente dell’Accademia Internazionale Partenopea Federico II di Napoli e solidale con il popolo di Gerusalemme OMAGGIANDO la memoria del più grande MECENATE di tutti i tempi. CAV. Domenico Cannone.

يتقدم رئيس الآكاديمية العالمية فيديريكو الثاني في نابولي بالتضامن مع شعب القدس إحياءً لذكرى عُظام رعاة السلام والأدب والإنسانية في العالم على مر العصور.
توقيع : الفارس دومينيكو كانوني

ومن الجدير بالذكر ان الإمبراطور الألماني الروماني(1094_1156) في القرن الحادي عشر ، الوحيد في تاريخ الدبلوماسية الأوروبية الذي اعتمد العلم والفن والأدب بإدارة أمبراطوريته. كلفه آتذاك الحبر الأعظم بحرب صليبية وخلال مفاوضاته مع السلطان الكامل الأيوبي وقد تربت بينهما صداقة تتمحور على العوامل الإنسانية فعينه ملكاً للقدس دون سفك دماء، مما أغاظ الحبر الأعظم والذي وصفه بالسلطان فيديريكو وذلك لحبه للثقافة العربية الإسلامية وإعتمادها. فنشأت إثرها حرب بينه والفاتيكان وأبعد الحبر الأعظم من روما الى فرنسا. شيد اول جامعة في اوروبية في نابولي معتمداً على النهج الأندلسي .

حاشية فيديريكو الثاني ويظهر العلماء المسلمسن بلباسهم التقليدي .

 

أيار عام 2016 هلال الاحتفال السنوي التكريمي في مدينة نابولي مع رئيس الآكاديمية الفارس دومينيكو كانوتي

ثلة من المبجعين العرب المُكرمين، على يساري الشاعر الحيفاوي رشدي الماضي وعلى يميني الشاعر الجليلي كمال إبراهيم والشاعرة التونسية ميلاءصمود

 

.

الشاعر كمال ابراهيم مع الفارس دومينيكو كانوني