فناني سلا يعانون في صمت

خديجة منصور

في بيان استنكاري تضامني موجه من طرف المندوبية الجهوية للنقابة المهنية المغربية لمبدعي الأغنية “وجدة” للمؤازة فناني سلا إثر المؤامرة و سوء التعامل التي لحقتهم من أرباب قاعات الحفلات بسلا , بتأسيس فيدرالية وإقصاء مجموعة من الفنانيين   و إصدارهم قرار فرض مبلغ 500 درهم على كل الفرق الموسيقية كواجب نضير اشتغالهم في هته القاعات .

ولتوضيح أكثر حول الموضوع صرح السيد عبد الغني فتحي مندوب النقابة الحرة للموسيقيين المغاربة جهة الرباط سلا القنيطرة , للنهضة الدولية أنه يستنجد المسؤوليين و الوزارة الوصية على قطاعي الاتصال و الثقافة برد الاعتبار للفنان المغربي بصفة عامة الدي يقدم رسالة هادفة للجمهوره داخل و خارج الوطن ودحض كل ما يمس كرامة الفنان و احترامه و ضمان حقوقه .

أضاف السيد فتحي أن الفنان يعاني في صمت مند مدة طويلة , “هناك مجموعة من المشاكل التي يتخبط بها الفنانين بما في دلك عدم تفعيل قانون الفنان على أرض الواقع , الحق في التغطية الصحية، تكافئ الفرص ، المشاركة في المهرجانات المحلية و الوطنية دون احتكار ثلة من الفنانيين ، محاربة الرشوة داخل القطاع الفني و إعادة هيكلته القضاء على المحسوبية و الزبونية …….. ، في انتظار دلك دعا عبد الغني للفتة الانتباه لهده الفئة و صياغة قوانيين جديدة تضمن للفنان المغربي حقه .

مزيد من التفاصيل حول الموضوع في حوار مفصل قريبا