فيديو تحفة يخلق ضجة ويدفع بجمعية حقوقية بأسفي المطالبة بالإفراج عن نتائج التقرير الطبي المتعلق بوفاة زوجة ابن إحدى الشخصيات النافذة بالمدينة.

بواسطة عبدالرحمن السبيوي

طالب المكتب المحلي  بأسفي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب في بيان له تسريع وتيرة الإفراج عن التقرير الطبي الذي يتعلق بوفاة زوجة ابن أحد  أعيان المدينة .

 

حيث كشف الفرع المحلي بعد تداول الرأي العام المحلي والمواقع الصحفية شريط مرئي لأحد “المؤثرين” المشهورين على مواقع التواصل الاجتماعي ،  الشريط والذي تضمن  تفاصيل متعلقة بشبهة ضرب وعنف مفضي للموت في حق زوجة شابة بمدينة آسفي من طرف زوجها إبن احد أعيان الإقليم وأن القضية تحوم حولها شكوك في محاولة لطمس هته الجريمة المفترضة حسب ما يتداول من أخبار خاصة بعد خروج أب الضحية مؤخرا بتصريح مفاده أنه لا زال في انتظار التقرير الطبي الخاص بوفاة ابنته.

 

الأب أشار إلى أن الأمر يلفه الكثير من الغموض ، مما دفع بالجمعية بالمطالبة بفتح تحقيق في القضية من طرف  الجهات المختصة.

 

كما يؤكد ويدعو إلى ضرورة  التسريع بخروج نتائج التقرير الطبي الذي طال أمده والى تفعيل كافة الإجراءات القانونية اللازمة في الموضوع حفاظا على حقوق الناس ولطمأنة الرأي العام .ل

 

بهذا يعلن الفرع المحلي بآسفي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب مطالبته بتسريع بدو إخراج نتائج التقرير الطبي للضحية المفترضة  ، معتبرا أن جميع المواطنين سواسية أمام القانون وبدون استثناء أو تمييز.

 

كما يناشد الجهات المختصة إلى تفعيل كافة الإجراءات القانونية الضرورية في النازلة لكشف الحقيقة ، بعيدا عن أي إستغلال للقضية في تصفية حسابات أو صراعات سياسية باعتبار  الأمر متعلق بحياة مواطنة مغربية وجب كشف حقيقة الاعتداء عليها من دونه.

 

واخيرا يطالب بالتطبيق الصارم للقانون حفاظا على حقوق الناس وطمأنة الرأي العام.