قرار يهم منح الدعم للجمعيات.

حنان معيزي مراسلة قناة النهضة الدولية TV..

وزارة الداخلية تسحب ملف دعم الجمعيات من رؤساء الجماعات وتنقل اختصاص منح الدعم المتعلقة بالأنشطة الثقافية والفنية والرياضية المخصص للجمعيات إلى السلطات اللامركزية التابعة لوزراة الداخلية بمجموع التراب الوطني ،
وذلك من أجل قطع الطريق على رؤساء المجالس الجماعية لاستغلاله في حملاتهم الانتخابية.
تعليق.
يبدو ان الدولة في شخص وزارة الداخلية من موقعها القانوني. قد فقدت الثقة في المجالس الجماعية والمنتخبة وسحبت منها احدى الاختصاصات الذاتية الأصيلة في منح الدعم المالي الجزافي وهو مؤشر خطير عن تراجع الممارسة النيابية وفي نفس الوقت مؤشر على قطع الطريق على المنتخبين الذين يستغلون الجمعيات الموالية بهذف الاستثمار في الحملات الانتخابية وبهذا الإجراء تكون الاحزاب السياسيه قد فقدت إحدى جيوبها الانتخابية. فهل ستتحمل المصالح الخارجية لوزارة الداخلية مسوؤليتها لتوزيع عادل وشفاف ومنصف للدعم المالي الجزافي الممنوح للجمعيات الممارسة والنشيطة بناءا على معايير تكافؤ الفرص ؟
وقد سبق لوزارة الداخلية أن توصلت بوابل من الشكايات من جمعيات تم اقصاءها لأسباب غير معقولة وغير وجيهة حيث راسل وزير الداخليه الولاة والعمال بهذف موافاته بتقارير في هذا الشأن الذي يبدوا أنها تقارير سوداء وصادمة مما جعل وزارة الداخلية تتخد قرار منع المجالس الجماعية في توزيع الدعم المالي الجزافي على الجمعيات واسناده بالمناسبة الى مصالحها الخارجية.

ANAHDA INTERNATIONAL TV /PAR HANANE MAIZI