قوانين جديد في الطريق باسبانيا تصب في مصلحة القاصرين والشباب

 

موفق فاطمة

مراسلة النهضة الدولية

مدريد إسبانيا

: شددت وزارة الدمج والضمان الاجتماعي والهجرة ، التي يرأسها خوسيه لويس إسكريفا ، المسؤول عن تصميم الإصلاح ، على الحاجة إلى تعديل النظام القانوني للقصر الأجانب والسابقين لصالح اندماجهم ومنعهم من الوقوع فيه. جريمة.

من شأن تعديل المادة 196 من اللائحة تبسيط إجراءات توثيق القاصرين: يتم تقليص فترة إثبات استحالة العودة من 9 إلى 3 أشهر. عندما يتم تجاوز هذا الموعد النهائي ، ستقوم مكاتب الهجرة بتوثيق هؤلاء الأشخاص بحكم منصبهم. في حالة إعادتهم إلى الوطن ، تنتهي صلاحية الإذن الممنوح.
[30/10 à 22:42] موفق فاطمة: وأشاد الاتحاد العام للعمال بالإصلاح الذي سيسهل على المهاجرين الشباب الحصول على تصاريح العمل والإقامة ، لكنه أعرب عن أسفه “للتأخير غير المبرر” الذي تعرضت له معالجة المشروع.
2
تعتقد حكومة جزر الكناري أنه على الرغم من أنها ليست “طموحة” مثل إصلاح قانون الهجرة الذي وعد به خوسيه لويس إسكريفا عند توليه منصبه ، فإن التعديل “هو أهم تدبير” لتلك التي اقترحتها وزارة الهجرات
3
وتؤكد منظمة العفو الدولية أنه على الرغم من أن الإصلاح قد يعني “خطوة إلى الأمام” ، فإن وضع المهاجرين القصر “لن يتم حله” حتى “تتم مراجعة النظام الحالي لتحديد أعمارهم بدقة”.
4
وكان أمين المظالم بالنيابة ، فرانسيسكو فرنانديز ماروغان ، “راضياً” عن الإجراء الذي طالبت به هذه المؤسسة منذ 10 سنوات والذي سيمنع المهاجرين القاصرين من “الاستبعاد”.
في الواقع ، شددت إيزابيل رودريغيز على أن مجتمعات الحكم الذاتي ، المسؤولة عن القصر الأجانب ، كانت تطالب بتغييرات تنظيمية لبعض الوقت. كما شدد المتحدث الرسمي باسم الحكومة على أن الإصلاح يوحّد اللوائح الإسبانية مع تلك المعمول بها في الدول الأوروبية الأخرى.

الهدف من اللائحة هو تبسيط الأعمال الورقية وتقليل الوثائق التي يتعين على القاصرين غير المصحوبين بذويهم ، ما يسمى ميناس ، توفيرها من أجل منعهم من بلوغ السن القانوني دون أوراق. كما تسعى إلى “الحفاظ على الاستثمار العام” الذي يتلقونه وهم قاصرون في التدريب والاندماج ، بهدف تسهيل اندماجهم في سوق العمل.
: كما يتم زيادة مدة التصاريح. بالإضافة إلى ذلك ، سيحل تقرير من هيئة حماية القاصرين محل المتطلبات الحالية لقانون التوثيق. كما تم التأكيد على أن تصاريح الإقامة تمكنهم من العمل عندما يبلغ القاصر سن 16 عامًا ، كما هو الحال بالفعل بالنسبة لشباب السكان الأصليين.
: مع تعديل المادتين 197 و 198 من أنظمة الهجرة ، تم إنشاء نظام خاص للقصر غير المصحوبين بذويهم الذين بلغوا سن الرشد. سيفيد الإصلاح أيضًا الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 23 عامًا والذين لا يحملون وثائق ، حيث سيتمكنون من الوصول إلى التصاريح المقدمة للقصر الذين يصلون دون أوراق في سن الرشد.