للسلامة الطرقية يوم تحسيسي لاطفال منطقة ولاد صالح

بقلم المراسلة المصورة
فاطمة وزوكات
دار الشباب ..حنان معيزي… متابعة…

نظمت جمعية النور للتربية والثقافةبشراكة مع جمعية النصر النهوض بالمرأة وطفل بدار الشباب النصرأولاد صالح بإقليم النواصر، نشاط تربوي لفائدة الأطفال حول *السلامة الطرقية

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، وعليه عقدت جمعية النور للتربية والثقافة،بشركة مع جمعية النصر للنهوض بالمراة وطفل أنشطة حول التحسيس والتوعية بأهمية السلامة الطرقية بالمغرب.

وتميز هذا اللقاء بحضور جميع الفاعلين المعنيين بتطبيق مضامين الترسانة القانونية المتعلقة بالسير على الطريق من ممثل عن المجتمع المدني وممثلي وزارة التجهيز والنقل والدرك الملكي والامن الوطني و الوقاية المدنية وممثل قطاع الصحة ورجال ونساء التعليم.

وقد افتتح هذا النشاط بكلمة للسيدة رئيسةجمعيةالنور نجية العزيوي. و التي ذكرت فيها ما ترتبه آفة حوادث السير من اثار وخيمة على جميع المستويات وبعده اخدت الكلمة الاستاذةمبرد لطيفة.التي تحدثت عن الدور الذي يلعبه جهاز النيابة العامة في التطبيق السليم لمقتضيات مدونة السير تطبيقا يساهم في تحقيق السلامة الطرقية .

وتخلل النقاش مداخلات لكل الحاضرين كل من زاوية اشتغاله وذلك كله لاغناء النقاش والتذكير بالاثار الخطيرة التي تخلفها حوادث السير.
#اليوم الوطني للسلامة الطرقية # دار الشباب النصر أولاد صالح#