ليلة الطرب والابداع بمدينة مكناس

بقلم ✍️
المراسلة الصحفية
الناسري نجاة
ليلة الطرب والابداع : تالق مجموعه الطرب الغرنطاية للكورال في مكناس
في ليلة من ليالي الفن والثقافة تالقت مدينة مكناس بامسية فنية استثنائية حملت بين طياتها تجليات فنيه ترفيهية الهبت القلوب واسرت الانفس وفي هذا السياق تالقت مجموعة الطرب الغرناطية
“للكورال” باداء ساحر ؛ جعل الحضور يتذوق لذه الفن ويغوص في اعماق الطرب العربي .

انطلقت الامسيه الفنيه بفتح الستار على لوحه فنية متنوعة؛ حيث بدات الاغاني بين الكلاسيكية والحديثة؛ مرورا بالحان الطرب التقليدية وصولا الى تجارب معاصرة مثيرة ومن خلال اصوات المغنيين وتناغم الالحان تاثرت الانفس وتلاقت الارواح في رحله فنيه مميزة .

وتجلى في اداء مجموعه الكرورال الاحترافية روعة الفن وجمال الاداء حيث تالقت الاصوات باتقان وتناغم مما جعل الحضور يعيش لحظات استثنائيه من الطرب والانسجام الفني.

لم تكن امسيه الطرب الغرناطي للكرورال مجرد حفل فني بل كانت تجربة ثقافية فريده تجمع بين الترات والحداثه وتعكس جمالية الطرب العربي وغنائه انها ليله فنية لا تنسى. ترسم ضوءا جميلا على مدينة مكناس .
شكرا لكل من ساهم في انجاح هذا الحدث الفني؛ للمزيد من التجارب الثقافيه والفنية التي تغني حياتنا وتعزز ا ترابطنا الاجتماعي والثقافي. لان الفن ليس مجرد ترفيه بل هو لغه تعبير ترسم صورا من الجمال والعمق في عقول الناس ويعكس هويتهم الثقافية كما ان الفن يغذي الروح والعاطفة ويجمع بين الالحان الهادئه والاداء العاطفي ليصل بنا الى عوالم جديده من الابداع والتامل.
بفضل الجهود المتواصلة للاشخاص مثل الرئيس عبد العالي حماني على تنظيم هذه الفعالية الرائعه انها ليله تاريخيه لعشاق الفن والموسيقى وستظل خالده في ذاكرتهم كما اننا نشكر الاستاذ الحاج معاذ الشبيهي والرئيس عبد العالي حماني وشكرا لكل من شارك في هذه الامسيه الفنيه الرائعه ولكل من حضر واسهم في انجاح هذا الحدث الثقافي البارز انه لشرف لنا جميعا ان نشارك في تجارب فنيه مميزه تتري حياتنا وتعزز روح التواصل الثقافي بيننا فلنستمر معا في دعم وتشجيع الفن والثقافه ولنبقى متحدين في الخلق لحظات جميله تبقى خالده في ذاكرتنا. وكذلك شكرا للذين سهروا على انجاح هذه الحفل من المنظمين والعاملين خلق الكواليس الى الفنيين زمن عن تنظيم الحدث انهم جميعا يستحقون الشكر والتقدير لجهودهم الجبابرة في احياء هذه التجربه الفنية الرائعة