مجالس حكومية للإسبان بعد إغلاق الحدود المغربية

موفق فاطمة:

مراسلة صحفية دولية

مدريد

أغلقت الدولة المجاورة حدودها بسبب انتشار البديل الجديد لـ Covid-10 الذي ظهر في جنوب إفريقيا
أدى انتشار متغير omicron الجديد من Covid-19 الذي ظهر في جنوب إفريقيا إلى وضع أكثر من 30 دولة حول العالم تحت المراقبة ، والتي أعلنت بالفعل عن تدابير صارمة لتقييد وصول السياح الدوليين إلى أراضيها. كان المغرب من البلدان التي تم حمايتها .

“بسبب الانتشار السريع للمتغير الجديد لفيروس Covid-19 – Omicron (B.1.1.529) ، خاصة في أوروبا وإفريقيا ، ومن أجل الحفاظ على إنجازات المغرب في مكافحة الوباء وحماية المواطنين ‘ الصحة ، تقرر تعليق جميع رحلات الركاب المباشرة إلى المملكة المغربية ، لمدة أسبوعين ، اعتبارًا من يوم الاثنين 29 نوفمبر 2021 الساعة 11:59 مساءً ، وفق ما أوردته الحكومة في بيان.
وبنفس الطريقة ، ستخصص الحكومة المغربية الأيام القليلة المقبلة لإجراء تقييم للوضع من أجل تعديل الإجراءات ذات الصلة ، إذا لزم الأمر ، وفقًا للمذكرة التي جمعتها وكالة الأنباء المغربية الرسمية.

في مواجهة مثل هذا الحماية ، نصحت سفارة إسبانيا في المغرب مواطني الدولة المجاورة بالاتصال بشركات الطيران لإعادة جدولة رحلات العودة.
وبالمثل ، أشار إلى إغلاق الاتصالات البحرية أيضًا ؛ لذلك إذا كنت بحاجة إلى مساعدة أو مساعدة في أي مسألة ، فيجب عليك الذهاب إلى القنصليات المقابلة.