مراكش :العزوزية انعقاد الجمع الإستثنائي بإقامة بني زناسن والقانون يعلى ولايعلى عليه

مراكش :العزوزية انعقاد الجمع الإستثنائي بإقامة بني زناسن

بقلم الصحافي نفتي سعيد
جريدة النهضة الدولية

على غرار معاناة ساكنة إقَامة بني زناسن من مشاكل متعلقة بالملكية المشتركة منطقة العزوزيةً التابعة لمقاطعة سيدي غانم وكذلك عدة اختلالات لتعديل مكتب اتحاد ملاك إقامتها بشكل غير قانوني بعد انتهاء كل مدة معينة بخلاف مقتضيات الظهير الشريف المتعلق بنظام الملكية المشتركة والقانون التأسيسي والتنظيمي الداخلي لتصويت بالأغلبية من طرف اتحاد ملاك الإقامة منذ 2020.


على إثر هاته المشاكل المتراكمة منذ سنين وبدعوة وطلب من وكيل إِتِحاد ملاك الإقامة سيتم إنعقاد الجمع العام الإسثتنائي لساكنة اتحاد ملاك الإقامة يوم الجمعة 3/5/2024 على الساعة 18,00بساحة عين المكان و بإخبار السلطات المحلية التابعة لنفوذ مقاطعتها يوم 19/04/2024 يهدف الجمع لتوضيح كل المشاكل التي تتعرض لها الساكنة من تسيير وتدبير بالإقامة سواء المادية أو المعنوية وضمانا لشروط السكن الهادئ والأمن والشفافية في تدبير وصرف المداخيل ومنح كل التقارير المالية والأدبية لتفادي خروقات المساهمات الشهرية و فتح حساب بنكي للإقامة وتفادي الأداء النقدي والإستغلال الغير الواضح مع تماطل أداء التوصيل متنبر.
علما أن إقامة بني زناسن منذ نشأتها تعد من أرقى الإقامات بمنطقة العزوزية تحتوي على 17عمارة من كل عمارة 18شقة سكنية بمجموع306شقةسكنية


وحوالي57مرائب(كراج)ومساحات خضراء كحدائق ومسبح الشيء الذي حفز عائلات الجالية المغربية المقيمة بالخارج الإستثمار في شراء شقق بها بما جمعوا من مال بعد تعب وعمل ببلاد المهجر .
رغم كل المعانات يجيدون أنفسهم ضحايا سرقة بيوتهم وشققهم وتعرضهم للتهديد والتخويف والترهيب لحجز ممتلكاتهم.مما جعل العديد من السكان عن انقطاع تأدية واجب مساهمتهم الشهرية أو السنوية.
واحتراما لما تنص عليه المقتضيات القانونية المنظمة للجموع العامة المشارة إليها بقانون الملكية المشتركة يطالب ملاك عمارة بني زناسن في تعديل القانون الأساسي الداخلي قانونيا بجدول الأعمال في انتظار مشروع برنامج مقترح لسنة 2024/2025 والتنصيص على العمل به بجد وجدية وروح المسؤلية الصادقة في كل مايتعلق بتسيير وتدبير الإقامة مادياً ومعنويًا ومنح تقارير مالية تفصيلية للحسابات والأموال المدفوعة من طرف ملاك الإقامة مع العلم هناك من رفض منح التقارير المطلوبة من طرف أحد الساكنة .


وبالمناسبة نتقدم بجزيل الشكر والتقدير والإمتنان لأحد أعضاء مكتب ملاك الإقامة السيد يونس مولكي عن النضج التطوعي والإخلاص الدي قدمه للإقامة في السنة الأخيرة بجد وجدية بدون مصالح شخصية جزاه الله عن دالك .
كما نتمنى الإستمرارية في التسيير الجاد والتدبير المحكم من طرف أعضاء المكتب المسير الجدد مستقبلًا لتفادي اللجوء إلى القضاء لوضع حل جذري للمشاكل والخروقات.