معرض “إكسبو 2020 دبي” يحتفل باليوم الوطني للمغرب بمشاركة رئيس الحكومة عزيز أخنوش

انطلقت صباح اليوم الأحد بالمعرض الدولي  “إكسبو دبي 2020 ” الاحتفالات الرسمية باليوم الوطني للمملكة المغربية، بحضور وفد مغربي رفيع  المستوی ، في مقدمتهم  رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش الی جانب  مشاركة  وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، والمندوبة العامة للجناح المغربي في المعرض، السيدة نادية فتاح العلوي.

شهد برنامج هذه  الاحتفالات مشاركة  الشيخ سلطان بن احمد الجابر ، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة  بدولة الامارات ، و الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، بالإضافة إلى لقاءات رسمية ،عروضا متنوعة ، سواء داخل الجناح المغربي، أو في عدة فضاءات أخرى من ضمنها ساحة الوصل القلب النابض لاكسبو دبي 2020.

ويشكل الاحتفال باليوم الوطني للمملكة ، الذي تحضره أيضا شخصيات رفيعة المستوى من عوالم مختلفة، فرصة لتسليط الضوء على ثقافة المغرب، الضاربة في التاريخ ، فضلا عن الإنجازات التي أحرزتها المملكة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية وغيرها.

 

وفي سياق متصل و برسم ذات المناسبة  ، نوه رٸيس الحكومة المغربي بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها دولة الامارات من اجل قضية الصحراء المغربية ۔

متابعة عبدالرحمان السبيوي